3 أعمال سعودية جديدة تعرض عبر «نتفليكس» العام المقبل

3 أعمال سعودية جديدة تعرض عبر «نتفليكس» العام المقبل

«الخلاط» و«الخطّابة» و«محافظة مسامير 2»
الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ
فيلم الخلاط (نتفليكس)

تسعى منصة «نتفليكس» لزيادة عرض أعمالها المنتجة من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة، العام المقبل، ضمن «خطة لدعم المحتوى العربي، واستثمارها في مزيد من المبدعين العرب لعرض قصص تصل إلى جميع أنحاء العالم»، بحسب بيان للمنصة الخميس، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه.

وأعلنت المنصة عن تقديمها 3 أعمال سعودية في 2023. من بينها فيلم «الخلاط+» المستوحى من مسلسل «الخلاط» الذي بدأ عرضه عام 2017 بمجموع مشاهدات بلغت 1.5 مليار مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي. الفيلم من إخراج فهد العمري، ومن بطولة عبد العزيز الشهري، ومحمد الدوخي، وإبراهيم خير الله، وإبراهيم الحجاج، وفهد البتيري، وصهيب قدس، وزياد العامري، وإسماعيل الحسن.

كما ستقدم المنصة فيلم الإثارة والرعب «الخطّابة»، الذي تدور أحداثه في مدينة العلا السعودية، ويروي قصة مشوقة عن الخيانة والانتقام. وبحسب المنصة، فإنه من المقرر عرض الفيلم في أول عام 2023، وهو من بطولة حسام الحارثي، ريم الحبيب، سارة طيبة، نور الخضراء، ومن إخراج عبد المحسن الضبعان.

أما ثالث الأعمال السعودية التي ستعرضها «نتفليكس» العام المقبل فهو «محافظة مسامير 2»، وهو الموسم الثاني من المسلسل الشبابي السعودي «مسامير» بروحه الكوميدية التي تعكس التحولات في المجتمع السعودي في 8 حلقات.

فيلم الإثارة والرعب «الخطّابة»


وذكرت المنصة أنه كانت لها محطات مشوقة في المنطقة على مدار الفترة الماضية، سواء من خلال عملها مع المواهب الجديدة والناشئة أو الأسماء اللامعة لسرد مزيد من القصص الجذابة التي تحمل أبعاداً مختلفة وطرحها بأساليب جديدة ومبتكرة لأول مرة في الوطن العربي.

يأتي هذا بعد إعلان المنصة في وقت سابق عن بدء عرض المسلسل الإماراتي الواقعي «دبي بلينج» المكون من 8 حلقات، ويتتبع رحلة 10 أصدقاء يعيشون رفاهية وبريق مدينة دبي، فيأخذ المشاهدين في جولة جذّابة من الثراء والشهرة. ويعكس المسلسل أيضاً تعدّد الثقافات في مدينة دبي، ويضمّ نجوماً من العرب، منهم المذيع ورائد الأعمال «كريس فايد» وزوجته «بريانا راميراز» والمقدمة التلفزيونية والممثلة السعودية لجين عمران، ومنسّق الموسيقى الإماراتي «مروان العوضي»، المعروف باسم «DJ Bliss»، وزوجته «دانيا محمد»، المعروفة باسم «Diva Dee».

ومن الكويت أعلنت المنصة عن تقديمها مسلسل «الصفقة»، العام المقبل، بعد عرضها أخيراً المسلسل الكوميدي «القفص»، الذي سوف يشارك عدد من أبطاله في المسلسل الجديد «الصفقة»، منهم روان مهدي، وحسين المهدي، بالإضافة إلى منى حسين، ومحمد منصور، وفيصل العميري، وجاسم النبهان، ومريم صالح، وأسمهان توفيق، وعبد الله بهمان، ويعرض المسلسل قصة رائدتي أعمال تعطلان نادي شبكة فساد في الصناعة المصرفية في الكويت في مسلسل درامي تدور أحداثه في حقبة أواخر الثمانينات.

وسبق للمنصة الأميركية تقديم عدد من الأعمال العربية المهمة، على غرار «وساوس» للمخرجة هناء العمير، وهو أول فيلم إثارة نفسية سعودي، بأسلوب طرح مختلف عن الطريقة التقليدية لسرد القصص. والفيلم الوثائقي «أسرار مقبرة سقارة» الذي تمت مشاهدته من قبل 22 مليون أسرة حول العالم في أول أسبوع من عرضه، كما يتم الآن إعداد جزأين جديدين من مسلسلي «مدرسة الروابي» و«البحث عن علا».

مسلسل «محافظة مسامير 2»


وفي شهر أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، عرضت «نتفليكس» الجزء الثالث من مسلسل «تكي» بعد انقطاع دام نحو 7 سنوات من عرض الجزء الثاني، ويعتمد المسلسل على عدد من المواهب الشابة الذين حققوا شهرة لافتة من خلال الجزأين الأول والثاني منه.

ويعتبر الناقد المصري خالد محمود توسع المنصة الأميركية في إنتاج وعرض مزيد من الأعمال الخليجية، وخصوصاً بالمملكة العربية السعودية، نابعاً من خطتها لاجتذاب شرائح جديدة من جمهور المملكة بشكل خاص، والخليجي بشكل عام.

ويضيف لـ«الشرق الأوسط» قائلاً: «دأبت المنصة خلال الآونة الأخيرة على تقديم قصص اجتماعية وكوميدية تمس حياة الشباب وهمومهم وأحلامهم بالمنطقة العربية»، ويلفت إلى أن «نتفليكس تسعى لمواكبة الانفتاح الفني الذي تعيشه السعودية، ما أثمر انتعاشة سينمائية وتلفزيونية مميزة أخيراً؛ وعرضت المنصة سابقاً فيلمين ضمن سلسلة عن عيد الحب، هما (حب في ستديو العمارية)، و(الأعشى)».


السعودية السعودية منوعات نتفلكس

اختيارات المحرر

فيديو