وزير الطاقة السعودي يتصدى لساعة من استفسارات الإعلام العالمي

وزير الطاقة السعودي يتصدى لساعة من استفسارات الإعلام العالمي

الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16018]
الأمير عبد العزيز بن سلمان

في مؤتمر استمر لقرابة ساعة، تصدى وزير الطاقة السعودي رئيس اللجنة الوزارية المشتركة في أوبك بلس الأمير عبد العزيز بن سلمان للردود على أسئلة الإعلام العالمي حول التوجهات المستقبلية للنفط ونتائج الاجتماع، وسط إجابات تميزت بروح البهجة والفكاهة على الاستفسارات المطروحة.
بعبارة «أنصحكم بالاستمتاع بالشمس... سيكون يوما مشمسا» ممزوجة بابتسامة، هكذا كانت أولى كلمات الأمير عبد العزيز بن سلمان لحظة دخوله لاجتماع «أوبك بلس» ردا على مطالب استفسارات الإعلاميين خارج أبواب مبنى منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» الذي انعقد فيه أمس اجتماعات «أوبك بلس» حضوريا لأول مرة منذ جائحة كورونا المستجد.
وكانت إحدى الصحفيات سألت الأمير عبد العزيز، من بعيد وهو يهم بدخول اجتماع «أوبك بلس» حول خفض إنتاج النفط وعلاقته بالسياسة، فرد الأمير «أنصحكم بالاستمتاع بالشمس... سيكون يوما مشمسا وسيبقى كذلك».
وفي حين قدم الأمير وزير الطاقة السعودي عرضا مقتضبا عن وضع أسعار الطاقة عالميا وأن النفط ليس الوحيد الذي ارتفع سعره مقابل أسعار الطاقة المهمة الأخرى التي تضاعفت مؤخرا، فإنه أضاف جانبا من الابتهاج حينما استعان بعبارة «يا تنتن... يا تنتن» في إحدى مسرحيات المثل الكوميدي العربي الأبرز عادل إمام في إشارة إلى سؤال غير واضح حيث خلط النفط مع التضخم مع الاقتصاد العالمي بطريقة مبهمة.
في المقابل، تمنع الأمير عبد العزيز عن الرد على تساؤل قدمته وكالة «رويترز» مبررا ذلك بعدم التزامهم بالتصريحات المعطاة لمرتين سابقتين، محيلا الإجابة إلى الأعضاء. وقال «تعتمدون على مصادر مجهولة ولا تعتمدون على تصريحات رسمية».


السعودية أوبك نفط

اختيارات المحرر

فيديو