رئيس التعاون: قادرون على مقارعة الكبار

رئيس التعاون: قادرون على مقارعة الكبار

الرشودي قال إن فوزهم على النصر والهلال «أنصفهم»
الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16018]
التعاون حقق انتصارين لافتين على النصر والهلال (المركز الإعلامي بنادي التعاون)

أكد الدكتور سعود الرشودي، رئيس نادي التعاون، أهمية استغلال الفوز الذي حققه فريقه على الهلال بشكل إيجابي، وألا يرتد سلباً على نتائج الفريق في الجولات المقبلة من بطولة دوري «روشن» السعودي.
وقال الرشودي، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، إن هذا الفوز أعطى الكثير من الإنصاف لفريق التعاون واستعداداته لهذا الموسم والسعي الجدي من أجل تعويض الموسم «غير الموفق» الذي خاضه الفريق في دوري الموسم الماضي، حيث كانت النتائج متواضعة، خصوصاً في بداية المشوار مما عرضه لمتاعب في الجولات الأخيرة.
وأضاف بالقول: «لا شك أن الفوز على فريق كبير كالهلال الذي يحمل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة والمرشح الدائم في كل البطولات وعلى أرضه ووسط جماهيره، رغم ظروف النقص الناتج عن طرد نجم الفريق الكاميروني توامبا، يؤكد أن التعاون قادر على مقارعة الكبار والتغلب عليهم في أصعب الظروف، وهو كبير بكل ما يقدمه ودعم رجالاته، وإن مر بظروف صعبة في بعض الفترات فإنه تجاوزها بنجاح وتوفيق».
وعن سر الروح الكبيرة والرغبة الجادة التي أظهرها لاعبو فريقه في التغلب على الهلال رغم كل الظروف وبعد طرد القائد البارز توامبا الذي يمثل روح التعاون، قال الرشودي: «روح التعاون حاضرة في جميع اللاعبين وكلهم يقدمون ويجتهدون وتوامبا أحدهم، وحينما طرد يبدو أن النقص ولد قوة وتحقق الهدف الثاني الذي من خلاله كسب الفريق النقاط الثلاث التي يستحقها».
وحول التغلب على فريقين قويين ومنافسين في الجولات الخمس الأولى بداية بالنصر ثم الهلال في ظروف صعبة حدثت أيضاً ضد النصر في بريدة، قال الرشودي: «هذه روح التعاون التي متى ما كانت حاضرة تزول كل المصاعب».
وعن إمكانية المنافسة على المراكز الأولى في الدوري السعودي هذا الموسم في ظل النتائج المميزة والفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين وكسب معدل جيد جداً من النقاط، قال الرشودي: «لا نريد أن نستبق الأمور ونتحدث عن سقف عالٍ، مهم أن نطمح ونسعى ولكن الدوري صعب ويحتاج إلى نفس طويل وعمل كبير، الهدف أن نسعد داعمينا وأنصارنا وبكل تأكيد نسعى لتقديم الأفضل، وهذا يتحقق بالعمل والجهد وإعطاء كل مباراة حقها في الاهتمام، اليوم نطوي صفحة الفوز على الهلال ونفكر في مواجهة الوحدة، كل مباراة بها ثلاث نقاط نجتهد ونعمل لكسبها وهذا هو السبيل الوحيد لكي نتقدم في المنافسة والترتيب».
وعن النقد الذي وجهه قبل أسبوعين للمدرب البرازيلي شاموسكا وهل سبّب ذلك «خلافاً» مع المدرب، قال الرشودي: «شاموسكا مدرب كبير وخبير وله قيمته وحقق نجاحات في جميع الفرق التي قادها في المملكة على الأقل، ولذا هو المدرب الكفء الذي نال ثقتنا، وأما النقد فهذا شيء طبيعي والاختلاف في الآراء لا يمكن أن يصنف أنه اختلاف يتخطى الحدود الفنية، أنا تحدثت عن أن المدرب تسرع في التبديلات التي حصلت في المباراة قبل الماضية ولم أقل إنه أخطأ، هو رأي فني وليس تقليلاً من عمل وجهد المدرب والفريق».
وشدد على أن هدفهم الرئيسي يتركز على إعادة التعاون إلى المكانة التي يستحقها، مشيراً إلى أن الفريق لديه الشيء الكثير ليقدمه في المشوار المقبل من الدوري.
بقيت الإشارة إلى أن التعاون حصد النقطة «11» بالمركز الثالث، مشاركة مع الاتحاد في جدول الترتيب، ويعد من الفرق التي لم تتعرض للخسارة إلى الآن.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو