مليون ريال تشعل المنافسة في «نصف ماراثون جدة»

مليون ريال تشعل المنافسة في «نصف ماراثون جدة»

الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16018]
خالد بن الوليد أكد أن سباق جدة سيخلق فرصاً رياضية لجميع أفراد المجتمع (الشرق الأوسط)

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أمس الأربعاء عن إقامة سباق «نصف ماراثون جدة»، في الـ10 من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل في مدينة جدة، وذلك بدعم مباشر من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة، وذلك سعياً لتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في الفعاليات الرياضية.
وكشف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أنه صمم ثلاثة مسارات للسباق في «نصف ماراثون جدة» لجميع أفراد المجتمع بمختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية من كلا الجنسين، فقد تم تخصيص مسافة نصف الماراثون أي ما يعادل 21.1 كيلومتر لمحبي رياضة الجري، وسباق بمسافة 10 كيلومترات لمن هم من سن 17 وفوق، بالإضافة إلى سباق بمسافة 4 كيلومترات للمبتدئين والأطفال من جميع أفراد المجتمع. ورصد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع جوائز مالية بقيمة تصل إلى مليون ريال سعودي ستقدم إلى الفائزين بالمراكز المتقدمة حيث سيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقا.
من ناحيته، قال عبد العزيز الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية: «خلال الأعوام القليلة الماضية، تمكنت المملكة من إحراز تقدم كبير، نحو تحقيق هدفها، لتصبح إحدى أهم الوجهات الرياضية في العالم، ويمثل إطلاق سباق نصف ماراثون جدة»، خطوة أخرى نحو تحقيق هذا الهدف.
من جهته، أكد الأمير خالد بن الوليد بن طلال، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أن السباق خلق فرصا رياضية عالية الجودة لجميع أفراد المجتمع لتحدي أنفسهم ولتمكينهم من ممارسة النشاط البدني. وفي السياق نفسه، سيفتتح الاتحاد السعودي للرياضة للجميع منطقة ترفيهية «قرية الماراثون»، قبل انطلاق السباق بيوم واحد، تتيح لجميع المشاركين والزائرين إلى الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية المصاحبة، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى.
كما تقدم هذه النسخة من الماراثون، عدة برامج تدريبية مخصصة سيتم جدولتها وإعلانها لاحقاً عبر الموقع الإلكتروني للماراثون ومنصات التواصل الاجتماعي والتي تستهدف الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث. ويأتي إطلاق سباق «نصف ماراثون جدة» بعد النجاح الذي حققه «ماراثون الرياض»، والذي يعد أول ماراثون كامل يتم تنظيمه في المملكة، حيث تم إطلاقه في وقت سابق من العام الحالي واستقطب السباق، الذي يبلغ طول مساره 42 كلم، أكثر من 10 آلاف مشارك من جميع أنحاء العالم.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو