السعودي عادل الزهراني نائباً لـ«الصحافة الآسيوية» وعضواً تنفيذياً للاتحاد الدولي

السعودي عادل الزهراني نائباً لـ«الصحافة الآسيوية» وعضواً تنفيذياً للاتحاد الدولي

قدم شكره للفيصل على جهوده ودعمه للإعلام الرياضي السعودي
الأربعاء - 10 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 05 أكتوبر 2022 مـ
السعودي عادل الزهراني حقق نجاحا لبلاده بفوزه بمنصبين كبيرين (تصوير: الشرق الاوسط)

انتخب السعودي عادل الزهراني اليوم (الأربعاء) بمنصب عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فيما نال أمس منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، وذلك بأغلبية الأصوات في الانتخابات التي أقيمت في العاصمة الإيطالية روما، بحضور ممثلين لأكثر من 100 دولة من أعضاء الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية.

وانضم الزهراني للاتحادين الدولي والآسيوي في سابقة من نوعها للإعلام الرياضي السعودي وذلك بعد انتخابات ساخنة تمت في العاصمة روما.


من ناحيته، قال عادل الزهراني عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي إن الفوز تتويج لمكانة وقيمة الإعلام الرياضي السعودي الذي يسير بخطى ثابتة نحو الأفضل.

وقدم الزهراني شكره الكبير للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي على دعمه ومساندته مشددا على أن هذا الفوز والترشح على المستويين القاري والدولي، يعد ثمرة المتابعة والحرص الدائم الذي يجده القطاع الرياضي بمختلف مجالاته من قبله.

وتابع: سنعمل بقوة لتمثيل الإعلام الرياضي السعودي في المحافل الإقليمية والقارية والدولية واستثمار العضوية الآسيوية والعالمية لما فيه خير الإعلام الرياضي السعودي وتحقيق تطلعات المنتسبين للوسط الرياضي السعودي على الصعيد الإعلامي.

وشهدت انتخابات الاتحاد الآسيوي للصحافة الآسيوية فوز الكوري الجنوبي هيدونغ يونغ بمنصب الرئيس خلفاً للكويتي سطام السهلي بعد إعلان الماليزي أحمد كواري عيسى انسحابه، كما انتخب عادل الزهراني نائباً أول للرئيس، وخمسة نواب للرئيس هم القطري مبارك البوعينين والماليزي أحمد كواري عيسى والإيراني ميسم زمان آبادي والهندي سابا ناياكان سلفاكوماراسوامي والكويتي خليل حيدر، بعد انسحاب المرشحين إلياس أوموروف من كازاخستان وأحمد الكعبي من عمان.

واحتفظ الباكستاني امجد عزيز ماليك بمنصبه أميناً عاماً بالتزكية، والنيبالي نيرانجان راجبانشي بمنصب أمين الصندوق بعد انسحاب شولتم اوتغونباتار من منغوليا.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو