14 مطعماً عالمياً و5 نجوم ميشلان تضيء الرياض

14 مطعماً عالمياً و5 نجوم ميشلان تضيء الرياض

إشراقة جديدة تساهم في تعزيز قطاعي السياحة والترفيه بالسعودية
الأربعاء - 10 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 05 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16017]
معايير (ميشلان) مرتبطة بالفخامة والرفاهية

يتفق المراقبون للشأن السياحي والترفيهي وصناع هذه السوق على أن ذائقة السعوديين المتطورة جعلت المملكة محور اهتمام العلامات التجارية الكبرى، وهم الجمهور الأول لكل حدث ترفيهي أو ثقافي أو فني مميز، وحسب إحصاءات الهيئة العامة للترفيه (الجهة الحكومية المختصة بصناعة الترفيه والراعية للفعاليات والمنظمة لهذا القطاع)، فإن ما أنفقه السعوديون وزائرو العاصمة فقط خلال فعاليات موسم الرياض الماضي تجاوز 6 مليارات ريال.
من هنا نرى التحولات الكبرى التي تعيشها مدن المملكة، خصوصاً العاصمة الرياض التي استقطبت أكبر العلامات التجارية المرتبطة بالفخامة والرفاهية، تحديداً في عالم الطعام، ولم يعد ينقص الزائر الباحث عن طعام متميز في تجربته الثرية خلال زيارته إلى المملكة ما اعتاد على رؤيته في العواصم الكبرى. مطاعم تلبي معايير (ميشلان) أو حاصلة عليها، وميشلان تبقى النجمة التي يحلم الطهاة بنيلها؛ للوصول إلى العالمية وتحقيق قمة النجاح في هذا القطاع.
وفي إطار التطوير الشامل لمفهوم الترفيه وأسلوب الحياة الفاخرة، أعلن الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة «يكون»، إحدى الشركات الرائدة في مجال الفندقة والترفيه والمطاعم، أن الرياض ستكون على موعد مع 5 نجوم ميشلان ضمن 14 مطعماً عالمياً اشتهرت في أوروبا ومناطق مختلفة من العالم، وتعد الأكثر فخامة وتميزاً، وستفتح أبوابها بمناطق مثل البوليفارد والبجيري ومركز الملك عبدالله المالي؛ لتستكمل الرياض رحلتها في تعزيز حضورها بوصفها واحدة من نقاط الجذب العالمية في احتضانها المطاعمَ عالية المستوى من حيث الطعم وأسلوب التقديم الفاخر.
وذكر الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان أن رؤية فريقه الاستثمارية تنطلق من مستهدفات رؤية المملكة 2030، «ونظرتنا لمدننا بأنها مدن عالمية يسكنها كذلك مواطنون عالميون يتقبلون الثقافات المختلفة التي تعد شكلاً من أشكالها الطعام». وأضاف أن هذه العلامات، ومنها L’atelier de Joel Robuchon, La Cantine, Ninive, Sass Cafe, The Music Hall) )، ستعطي زائري الرياض وسكانها تجربة مميزة. كما أن المدن الأخرى سيكون لها نصيب وافر من العلامات التجارية الكبرى، خصوصاً في مجالي الفندقة والمطاعم.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو