للعام الثاني على التوالي... جائزة الصحافة السياسية لـ «الشرق الأوسط»

للعام الثاني على التوالي... جائزة الصحافة السياسية لـ «الشرق الأوسط»

خالد المالك «شخصية العام الإعلامية»... والخيون أفضل كاتب... وجائزة أفضل منصة لـ«إندبندنت عربية»
الأربعاء - 10 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 05 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16017]

للعام الثاني على التوالي، حصدت صحيفة «الشرق الأوسط» جائزة الصحافة العربية عن فئة «الصحافة السياسية»، وذلك عن عمل لمحمد نبيل حلمي، حمل عنوان «أزمة الطاقة الأوروبية تُشكل التحالفات في البحر المتوسط»، وذلك خلال تكريم الفائزين بـ«جائزة الإعلام العربي»، في دورتها الـ21 بمدينة دبي أمس.

ومنحت صحيفة «إندبندنت عربية» جائزة الإعلام الرقمي فئة «أفضل منصة إخبارية»، في الوقت الذي كُرّم فيه خالد المالك رئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» السعودية بجائزة «شخصية العام الإعلامية»، وذلك تقديراً لمسيرة مهنية طويلة امتدت على مدار نحو خمسة عقود أمضاها في خدمة الصحافة العربية. ومُنح الدكتور رشيد الخيون جائزة «أفضل كاتب عمود». وجاء تكريم الفائزين في جوائز الإعلام العربي، بالإضافة إلى فائزين آخرين في فئات الجائزة الأخرى، وذلك خلال حفل أقيم على هامش انطلاق عقد الدورة العشرين لمنتدى الإعلام العربي تحت شعار «مستقبل الإعلام»، الذي يستمر يومين.

إلى ذلك، دعا مسؤولون ومشاركون في «منتدى الإعلام العربي» إلى أهمية إيجاد استراتيجية عربية متكاملة للقطاع، مشيرين إلى ضرورة خلق بيئة مستقبلة حاضنة لتطوير القطاع خلال الفترة المقبلة.

وقال الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس «مجلس دبي للإعلام»: «شكّل منتدى الإعلام العربي ساحة للحوار البناء الرامي إلى تأكيد قدرة مؤسسات الإعلام العربي على مواكبة المتغيرات العالمية، والمساهمة في التطوير الإعلامي على مستوى المنطقة».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو