للعام الثاني على التوالي... «الشرق الأوسط» تفوز بجائزة الصحافة السياسية

للعام الثاني على التوالي... «الشرق الأوسط» تفوز بجائزة الصحافة السياسية

انطلاق «منتدى الإعلام العربي» في دبي بمشاركة 3000 من المسؤولين وقيادات المؤسسات الإعلامية
الثلاثاء - 9 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 04 أكتوبر 2022 مـ
الفائزون بجوائز هذا العام من فعاليات الدورة العشرين لمنتدى الإعلام العربي

حصدت صحيفة «الشرق الأوسط» للعام الثاني على التوالي جائزة الصحافة العربية عن فئة «الصحافة السياسية»، وذلك بعمل كتبه الصحافي الزميل محمد نبيل حلمي بعنوان «أزمة الطاقة الأوروبية تُشكل التحالفات في البحر المتوسط»، كما حصدت الشقيقة «إندبندنت عربية» جائزة أفضل منصة إخبارية.

وفاز الكاتب رشيد الخيون، الكاتب في «الشرق الأوسط» و«الاتحاد» الإماراتية، بجائزة أفضل كاتب عامود صحافي.

وحصدت «الشرق الأوسط» العام الماضي جائزة «الصحافة السياسية»، عبر تحقيق «سنوات الظواهري... ماذا بقى من (القاعدة)؟»، للصحافي الزميل كميل الطويل.
https://twitter.com/DubaiPressClub/status/1577223708904943616

وقد سلم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام يسلّم الكاتب في صحيفة الشرق الأوسط د. رشيد الخيون جائزة الصحافة العربية عن فئة أفضل كاتب عامود صحافي، كما سلّم خالد بن حمد المالك، رئيس تحرير صحيفة الجزيرة السعودية ورئيس هيئة الصحفيين السعوديين ورئيس اتحاد الصحافة الخليجية جائزة شخصية العام الإعلامية.

وفاز الوثائقي "أبي كان داعشياً" من إنتاج قناة سكاي نيوز عربية بجائزة الإعلام المرئي عن فئة أفضل عمل وثائقي، فاز برنامج صدى الملاعب الذي يبث على قناة إم بي سي بجائزة الإعلام المرئي عن فئة أفضل برنامج رياضي، وفاز برنامج روافد الذي يبث على قناة العربية بجائزة الإعلام المرئي عن فئة أفضل برنامج ثقافي، وفاز برنامج معكم منى الشاذلي الذي يبث على قناة سي بي سي المصرية بجائزة الإعلام المرئي فئة أفضل برنامج اجتماعي، وفاز برنامج مستقبل الطاقة الذي يبث على قناة العربية بجائزة الإعلام المرئي عن فئة أفضل برنامج اقتصادي، وفازت منصة كووورة البحرينية (KOOORA) بجائزة الإعلام الرقمي كأفضل منصة رياضية، وفازت منصة Follow ICT المصرية تفوز بجائزة الإعلام الرقمي كأفضل منصة اقتصادية، وفازت صحيفة اندبندنت عربية السعودية بجائزة الإعلام الرقمي كأفضل منصة إخبارية.

وفاز حسين الزناتي من مجلة علاء الدين التابعة لمؤسسة الأهرام بجائزة الصحافة العربية عن فئة صحافة الطفل، وفاز محمد عيسى من مجلة الأهرام العربي بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاقتصادية، وفاز محمد الصاوي من موقع مصراوي الإلكتروني بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاستقصائية.

وتم تسليم الجوائز على هامش فعاليات «منتدى الإعلام العربي» في دبي، الذي انطلق اليوم الثلاثاء بمشاركة أكثر من 3000 من المسؤولين الحكوميين وقيادات المؤسسات الإعلامية.

وتحت شعار «مستقبل الإعلام»، تستهدف أجندة المنتدى هذا العام مناقشة أهم الموضوعات التي تشغل القائمين على العمل الإعلامي في المنطقة، سواء المطبوع أو المرئي، وكذلك المسموع والرقمي، في إطار شامل هدفه وضع أطر واضحة لما هو مطلوب لتطوير القطاع، مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات متعددة الأوجه، وأبعاد التأثير التي تحيط بالإعلام على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

في حين يتركز الجانب الأكبر من النقاش على التوجهات الجديدة للإعلام، وما هو المطلوب من المؤسسات الإعلامية والإعلاميين العرب خلال المرحلة المقبلة من خطوات تطويرية لمواكبة تلك التوجهات، وتحقيق الريادة فيها، بما يسهم في النهوض بدور الإعلام وتأثيره الإيجابي في مجتمعاتنا العربية.

وأوضحت منى غانم المري، رئيسة «نادي دبي للصحافة» ورئيسة اللجنة التنظيمية لـ«منتدى الإعلام العربي»، أن دورة العام الحالي ستعمل على تحليل المشهد الإعلامي، وعلاقته بالعديد من القطاعات والمحاور الحياتية المهمة التي يعايشها المُتلقي يومياً، وتلامس حياته وتؤثر فيها. وذكرت المري أن «المنتدى» الذي انطلقت فعالياته اليوم في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر لمدة يومين، سيبحث أهم المستجدات على الساحتين العربية والعالمية، وتأثيرها في الإعلام، وتأثرها به، ودور الإعلام في مواجهة التحديات المحيطة بالمنطقة.


اقرأ الموضوع الفائز بجائزة الصحافة السياسية:
أزمة الطاقة الأوروبية تُشكل التحالفات في البحر المتوسط



اقرأ آخر مقالات الخيون في الشرق الأوسط:
ثورة الحجاب في إيران... قد تخبو لكن ستقدح


العالم العربي إعلام

اختيارات المحرر

فيديو