بريطانيا: روسيا تلجأ لصواريخ الدفاع الجوي في هجومها البري بسبب نقص الذخيرة

بريطانيا: روسيا تلجأ لصواريخ الدفاع الجوي في هجومها البري بسبب نقص الذخيرة

السبت - 6 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 01 أكتوبر 2022 مـ
ملعب في ساحة مبنى سكني مدمر في بلدة سفياتوهيرسك بمنطقة دونيتسك وسط الغزو الروسي لأوكرانيا (أ.ف.ب)

كشفت تقديرات الاستخبارات البريطانية أن روسيا تستخدم حاليا في هجومها البري في أوكرانيا صواريخ دفاعية مخصصة بالأساس لإسقاط الطائرات والمقذوفات الأخرى.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية اليوم (السبت) في تقرير يومي قصير تعده استنادا إلى تقديرات الاستخبارات أن روسيا استخدمت مثل هذا الصاروخ المضاد للطائرات البعيد المدى في الهجوم على قافلة في مدينة زابوريجيا الواقعة جنوب شرقي أوكرانيا.


وقد أسفر ذلك عن مقتل 25 مدنيا وفقاً لتصريحات السلطات المحلية هناك.

وفسرت الاستخبارات البريطانية استخدام موسكو مثل هذا الصاروخ بأنه علامة على وجود نقص في الذخيرة الروسية إذ تعتبر هذه الأسلحة ذات قيمة استراتيجية ولا تتوافر سوى بعدد محدود.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1575944320254869523

وأضافت الاستخبارات أنه ربما كانت روسيا تستخدم مثل هذه الأسلحة الآن من أجل تحقيق مزايا تكتيكية وتخاطر في ذلك بقتل مدنيين يجب اعتبارهم مواطنين روسا بعد ضم روسيا لمناطق أوكرانية جديدة إلى الاتحاد الفيدرالي الروسي.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع البريطانية تنشر منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير (شباط) الماضي، معلومات عن مسار الحرب يوميا استنادا إلى معلومات استخباراتية.

وتسعى الحكومة البريطانية من خلال ذلك إلى الرد على الروايات الروسية عن الحرب والحفاظ على وحدة الحلفاء. وفي المقابل، تتهم موسكو لندن بالقيام بحملة تضليل بشكل متعمد.


المملكة المتحدة عقوبات على روسيا

اختيارات المحرر

فيديو