قالوا

قالوا

السبت - 6 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 01 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16013]

«هيمنة الأحادية القطبية تنهار بلا هوادة. إنها حقيقة موضوعية يرفض الغرب القبول بها بشكل قاطع، ونرى كل ما ينتج من ذلك... عبر التمسك بالماضي، وعبر محاولة ممارسة سياسة إملاء في كل الميادين من العلاقات الدولية إلى الاقتصاد، مروراً بالثقافة والرياضة، يثير هذا الغرب المشترك مشاكل جديدة وأزمات جديدة».
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


«يجري إخراج الناس (في أوكرانيا) من منازلهم وأماكن عملهم وإجبارهم تحت التهديد، وأحياناً تحت تهديد السلاح، للإدلاء بأصواتهم ووضع البطاقة الانتخابية في صندوق الاقتراع الزجاجي... هذا نقيض الانتخابات الحرة النزيهة، ونقيض السلام. إنه سلام يُملى إملاء».
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك


«بعض هذه المناطق (التي ضربها الإعصار «إيان» في ولاية فلوريدا)، مثل كيب كورال ومدينة فورت مايرز غمرتها المياه وتضررت جداً من العاصفة... كمية المياه تزداد، وهو أمر سيتواصل اليوم حتى مع تحرّك العاصفة. لدينا فيضانات تحدث مرّة كل 500 سنة».
حاكم ولاية فلوريدا الأميركية رون ديسانتيس


«تفيد رسالة الأسواق المالية بأن هناك حداً للإنفاق غير المُموَّل والتخفيضات الضريبية غير المموَّلة في هذه البيئة... ويزيد ثمن هذه (الإجراءات) من تكاليف الاقتراض للحكومة ولحاملي الرهونات العقارية ومقترضيها في جميع أنحاء البلاد (بريطانيا)».
مارك كارني محافظ بنك إنجلترا السابق


اختيارات المحرر

فيديو