«السفراء العرب» و«العمال» البريطاني يشددان على الشراكة والتنمية المستدامة

«السفراء العرب» و«العمال» البريطاني يشددان على الشراكة والتنمية المستدامة

خلال حفل استقبال أقامه عميد السلك الدبلوماسي العربي في لندن
الجمعة - 5 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 30 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16012]
صورة لحفل الاستقبال الذي اقامه عميد السلك الدبلوماسي العربي (سفارة البحرين)

في أولى المشاركات الرسمية على مستوى الأحزاب البريطانية منذ توليه مهام عميد السلك الدبلوماسي العربي في لندن، أقام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، حفل استقبال «مجلس السفراء العرب» لأعضاء حزب العمال البريطاني في مدينة ليفربول، على هامش مؤتمر الحزب السنوي الذي شهد مشاركة رفيعة المستوى من أعضاء الحزب، وعدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة المتحدة.
وأكد كير ستارمر، رئيس حزب العمال، على أهمية علاقات الدول العربية مع حزبه، كما قدم شكره للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وعميد السلك الدبلوماسي العربي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة على الدعوة ومشاركة مجلس السفراء العرب في مؤتمر حزب العمال البريطاني.
من جانبه، رحب الشيخ فواز بن محمد آل خليفة برئيس حزب العمال ووزير خارجية حكومة الظل البريطاني وباقي الحضور، ولفت إلى عمق العلاقات التي تربط المملكة المتحدة والدول العربية الشقيقة، مؤكداً على أهمية توطيد وتعزيز العلاقات العربية - البريطانية وإيجاد الفرص المناسبة للشراكة والتنمية المستدامة في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، تطرق ديفيد لامي، وزير الخارجية في حكومة الظل، إلى تحديد أوجه التعاون المشتركة التي يسعى حزب العمال لتنميتها مع الدول العربية ومنها مواجهة التحديات والتغير المناخي والطاقة النظيفة وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي. كما أبدى نيك توماس سايموندس، وزير التجارة الدولية في حكومة الظل، تطلعه والحزب في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية مع الدول العربية في القطاعات الجديدة والمتنامية في التكنولوجيا والطاقة النظيفة وعدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك التي ستسهم في رفع مستوى التبادل التجاري بين جميع الدول الصديقة.
فيما أكد أنس سروار رئيس حزب العمال الاسكوتلندي عمق العلاقات التي تربط البلدان العربية وحزب العمال معرباً عن تطلعه في مواصلة العمل مع الدول العربية لإيجاد أفضل الفرص والبرامج ذات المنفعة للدول الصديقة وشعوبها.
من جانبه، أكد أبو الغيط في كلمة مسجلة على عمق العلاقات العربية - البريطانية وأهمية التعاون لمواجهة التحديات العالمية وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية.
وشهد الاستقبال عرض فيلم ترويجي للسياحة في الدول العربية، كما شارك الحضور في الجلسات الخاصة بالحزب التي تضمنت الكلمة الرئيسية التي ألقاها رئيس حزب العمال بالإضافة إلى حفل استقبال رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المملكة المتحدة التي ألقى فيها كل من وزير خارجية حكومة الظل ووزير الدفاع بحكومة الظل كلمات ترحيبية تضمنت رؤية حزب العمال للأعوام القادمة على مختلف الأصعدة وتطلعاتهم المستقبلية للتعاون البناء مع الدول الصديقة للمملكة المتحدة.


المملكة المتحدة البحرين اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

فيديو