تدشين أكبر قبة رياضية في السعودية لممارسة 11 لعبة

تدشين أكبر قبة رياضية في السعودية لممارسة 11 لعبة

الأربعاء - 3 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 28 سبتمبر 2022 مـ
جانب من تدشين القبة الرياضية في مدينة الدمام (تصوير: عيسى الدبيسي)

دشّن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، اليوم (الأربعاء)، القبة الرياضية في مدينة الدمام، وذلك بحضور الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وبدر القاضي نائب وزير الرياضة.

وتهدف القبة الرياضية إلى حثّ أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها؛ حيث تكفل أجواء مناسبة للممارسة بعيداً عن التقلبات الجوية والطقوس المختلفة التي قد تكون عائقاً أمام ذلك.


الأمير خالد بن الوليد بن طلال (تصوير: عيسى الدبيسي) 


وتضم القبة الرياضية 10 ملاعب مختلفة على مساحة 8860 متراً مربعاً، يتم خلالها ممارسة 11 رياضة مختلفة، فيما بلغ عدد القوى العاملة بالمشروع 2500 شخص.

من جانبه، أوضح نايف العروج مدير «مشروع قبة اتحاد الرياضة للجميع»: «نعمل في الاتحاد بتشجيع أفراد المجتمع كافة لممارسة الرياضة»، مضيفاً: «يأتي هذا المشروع تماشياً مع أهداف برنامج جودة الحياة، الذي يعد أحد برامج (رؤية المملكة 2030)».


بدر القاضي نائب وزير الرياضة (تصوير: عيسى الدبيسي)


وأضاف العروج، في حديثه: «لمسنا من مجتمعنا الغالي مدى حبهم وشغفهم لممارسة الرياضة، وهو ما دفعنا للعمل حتى باتت هذه القبة الرياضية أو الدوم واقعاً ملموساً»، موضحاً: «بدعم وإشراف مباشر من الأمير خالد بن الوليد، وشيماء الحصيني المديرة التنفيذي للاتحاد، وبدعم متواصل من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة».


شيماء الحصيني المدير التنفيذي للاتحاد (تصوير: عيسى الدبيسي) 


وأشار العروج إلى أن القبة الرياضية تضم ملاعب مختلفة لكرة السلة وكرة الريشة الطائرة والتنس الأرضي وكرة الطائرة وكرة القدم، من أجل تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضات المختلفة والاستفادة من تلك المرافق، مختتماً حديثه: «نتطلع لاستقبالكم لممارسة رياضتكم المفضلة».


يشجع مشروع القبة الرياضية أفراد المجتمع على ممارسة الرياضات المختلفة (تصوير: عيسى الدبيسي)



يشجع اتحاد الرياضة للجميع أفراد المجتمع كافة لممارسة الرياضة ( تصوير: عيسى الدبيسي) 

السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو