العراق يستدعي السفير الإيراني احتجاجاً على قصف مناطق في كردستان

العراق يستدعي السفير الإيراني احتجاجاً على قصف مناطق في كردستان

الأربعاء - 3 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 28 سبتمبر 2022 مـ
الأدخنة تتصاعد من مناطق في إقليم كردستان بالعراق عقب قصف من «الحرس الثوري» الإيراني (رويترز)

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم (الأربعاء)، استدعاء السفير الإيراني في بغداد لتسليمه مذكرة احتجاج «شديدة اللهجة» جراء القصف المستمر على مناطق في إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف إنه «سيتم استدعاء السفير الإيراني في بغداد بشكل عاجل لتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة جراء عمليات القصف المستمرة على مناطق في إقليم كردستان»، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.


وأدانت وزارة الخارجية، الاستهداف المدفعي والصاروخي من قبل الجانب الإيراني لمناطق في كردستان، فيما أشارت إلى أنها سترتكن لكل ما يكفل عدم تكرار ذلك بأعلى المواقف الدبلوماسية.

يذكر أن وزارة الصحة في إقليم كردستان أعلنت مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين جراء قصف إيراني لمناطق في الإقليم.


وكانت مصادر أمنية كردية عراقية أفادت اليوم (الأربعاء) بأن مواقع تابعة لقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في ناحية التون كوبري الواقعة بين محافظتي كركوك وأربيل شمال العراق تعرضت لقصف عنيف بطائرات مسيرة وصواريخ. وقالت وكالة «تسنيم» التابعة لـ«الحرس الثوري» إن القصف استهدف مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب كومولة بالإضافة إلى حزب «كردستان الحرة» (بيجاك) الفرع الإيراني لحزب العمال الكردستاني.

وكانت قاعدة الحمزة التابعة للقوات البرية في «الحرس الثوري» الإيراني، التي تتخذ من أورمية في شمال غربي إيران مقراً لها، أعلنت أنها استخدمت صواريخ من طراز 360 وطائرات مسيرة مفخخة لضرب مقرات أحزاب كردية معارضة لإيران في إقليم كردستان العراق.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو