الكرملين: من «الغباء والسخف» اتهام روسيا بتسرب الغاز في نورد ستريم

الكرملين: من «الغباء والسخف» اتهام روسيا بتسرب الغاز في نورد ستريم

الأربعاء - 3 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 28 سبتمبر 2022 مـ
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف (أرشيفية - رويترز)

قال الكرملين الأربعاء إنه من «الغباء والسخف» استنتاج أن روسيا كانت وراء تسرب الغاز من خطوط أنابيب نورد ستريم الذي اعتبره الاتحاد الأوروبي «عملاً متعمداً»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين بعد أن وصفت أوكرانيا حالات التسرب بأنها «هجوم إرهابي» دبرته موسكو: «إنه أمر متوقع تماماً وغبي كما هو متوقع أيضاً أن تصدر روايات على هذه الشاكلة... غبي وسخيف كما يمكن أن يُتوقع».

وانتقد الكرملين واشنطن لممارستها ضغوطاً على البنوك التركية كي توقف العمل بنظام المدفوعات الروسي «مير»، ما من شأنه أن يُضعف التجارة المزدهرة بين البلدين فيما يستمر الغزو الروسي لأوكرانيا.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1575083205715181571

وقال المتحدث باسم الكرملين: «واضح أن البنوك والمشغلين الاقتصاديين يتعرضون لأقوى ضغوط ممكنة من الولايات المتحدة، ومهددون بعقوبات ثانوية على النظام المصرفي. وهذا القرار، بالطبع، اتخذ تحت هذا الضغط غير المسبوق».

وأفاد مسؤول تركي رفيع المستوى وكالة الصحافة الفرنسية بأن المصارف التركية الثلاثة العامة التي تستخدم نظام التسديد المالي الروسي «مير»، ستتخلى عنه.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: «ثمة تسديدات تجرى راهناً لكن حُدد تاريخ مقبل» لوقف العمل بهذا النظام. وسبق لمصرفين تركيين خاصين أن توقفا الأسبوع الماضي عن استخدام نظام «مير».


روسيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

فيديو