شراكة بين «الأبحاث والإعلام» و «وارنر براذرز ديسكفري» لإطلاق «الشرق ديسكفري»

شراكة بين «الأبحاث والإعلام» و «وارنر براذرز ديسكفري» لإطلاق «الشرق ديسكفري»

الراشد: يُعزّز هذا التعاون الاستراتيجي مع «وارنر براذرز ديسكفري» العالمية قدرتنا على تقديم محتوى عربي أكثر حيوية
الثلاثاء - 2 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 27 سبتمبر 2022 مـ
جمانا الراشد وجيمي كوك اثناء توقيع الاتفاقية (الشرق الأوسط)

أعلنت كل من المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، المجموعة الإعلامية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و«وارنر براذرز ديسكفري» (Warner Bros. Discovery - WBD)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن توقيع شراكة طويلة الأمد بينهما لإطلاق «الشرق ديسكفري»، القناة التلفزيونية الجديدة التي ستكون باللغة العربية، والموجهة إلى جمهورٍ واسع ومتعدد الاهتمامات في المنطقة، لتنضمّ بذلك إلى الوسائل الإعلامية والمنصّات التي توفّرها «SRMG».

وتهدف «الشرق ديسكفري» إلى ربط المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالعالم، بالتوازي مع تقديم محتوى يسرد القصص العربية المميّزة، ويعرض التجارب الفريدة، من أجل صناعة محتوى يجذب المشاهدين، ويواكب التطور الذي يعيشه المشهد الإعلامي في المنطقة.


وتأتي هذه الشراكة في سياق استراتيجية التوسّع التي تنتهجها «وارنر براذرز ديسكفري» (WBD) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تندرج هذه الخطوة ضمن استراتيجية النمو التي تعمل عليها «SRMG»، ما يُسهم في تحقيق الأهداف المشتركة التي تشمل تنويع المحتوى، وتعزيز فرص انتشاره ووصوله إلى الجمهور، وتنمية صناعة الترفيه في المنطقة، لتُصبح رائدة على المستوى العالمي.

وقال جيمي كوك، مدير عام «وارنر براذرز ديسكفري» (WBD) في وسط أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وتركيا: «تشهد صناعة الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحولاً مذهلاً ونمواً هائلاً، ما يوفّر فرصاً لصانعي المحتوى والمشاهدين. فبعد أن أنشأنا علامتنا التجارية (ديسكفري) في القنوات التلفزيونية، وأطلقنا بنجاح خدمة البث (ديسكفري+) العام الماضي، يأتي إطلاق قناة جديدة في المنطقة، بالشراكة مع (SRMG)، كخطوة مهمة بالنسبة لنا، سعياً إلى إنشاء منظومة إعلام وترفيه متكاملة. كما تدعم هذه الشراكة استراتيجيتنا لتطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، وتزيد من وجودنا الفعّال في المملكة العربية السعودية».

من جهتها، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ«SRMG»: «يُعزّز هذا التعاون الاستراتيجي مع (وارنر براذرز ديسكفري) العالمية قدرتنا على تقديم محتوى عربي أكثر حيوية وابتكاراً، وبطُرق حديثة ومن منصات متعددة. لذا تُعدُّ هذه الشراكة بمثابة خطوة إضافية نحو الأمام، تعكس مدى التزام المجموعة بتوفير محتوى متنوّع وحصري لمختلف المشاهدين. ومع التميّز الذي طالما اشتهرت به (ديسكفري) بإنتاج الأفلام الوثائقية عالية الجودة، فإننا نتطلّع للعمل معاً لتقديم محتوى إعلامي فريد، وتوفير فرص عمل جديدة وبرامج تدريبية عالمية، إضافة إلى تمكين مشاهدينا -الذين تزداد أعدادهم باستمرار- من الاستفادة من سعة انتشار هذه الشبكة الإعلامية العالمية».

وستُقدّم «الشرق ديسكفري» للمشاهدين آلاف الساعات من المحتوى الترفيهي المبتكَر، ونُسخاً أصليةً وعروضاً أولى وحصرية، ومجموعة من البرامج المتنوعة التي تناسب مختلف الاهتمامات، وتشمل: العلوم المبسّطة والهندسة، والسيارات والمحركات، والحياة البرية والطبيعة، والمغامرة والسفر، وأسلوب الحياة، والأفلام الوثائقية. كما تخطّط الجهتان لإنتاج أعمال مشتركة عالية الجودة تُسهم في تعزيز التناغم بين المحتوى الإعلامي والثقافة المحلية، على أن يتم توزيعها عالمياً من خلال شبكة «ديسكفري».

يُذكر أنه يتم حالياً العمل على وضع الخطط لإطلاق قناة «الشرق ديسكفري»، خلال عام 2023، وتحديد الخطوات الضرورية واللازمة لإتاحتها لأوسع عدد من المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عبر البث التلفزيوني المفتوح (غير المشفّر)، والبث المباشر (streaming)، والتطبيقات الخاصة، والتطبيقات التابعة لجهات أخرى، إضافةً إلى توفير خدمة «الفيديو حسب الطلب»، أو المشاهدة في وقت لاحق، عبر الإنترنت.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو