تعيين سعودي رئيساً لـ«إتش إس بي سي» العربية

تعيين سعودي رئيساً لـ«إتش إس بي سي» العربية

الغنام يستند على خبرات مصرفية في التمويل وأسواق رأس المال
الاثنين - 1 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 26 سبتمبر 2022 مـ
فارس الغنام الرئيس التنفيذي لـ«إتش إس بي سي العربية» (الشرق الأوسط)

أعلن مجلس إدارة شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، اليوم (الاثنين)، عن تعيين السعودي فارس بن إبراهيم الغنام في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك ضمن خطط تعزيز قيادة الشركة وخطط نموها المستقبلية كواحدة من الشركات الاستثمارية الدولية في السعودية.

وتولى فارس العديد من المناصب القيادية خلال مسيرة عمله في شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، حيث يشغل بها حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي، وسيتولى فارس منصبه الجديد مطلع الشهر المقبل بعد الحصول على الموافقات من الجهات التنظيمية ذات الصلة.

ومعلوم أن شركة إتش إس بي سي العربية السعودية تأسست في عام 2005 كمزود للخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات أسواق رأس المال في المملكة بشراكة استراتيجية بين مجموعة إتش إس بي سي والبنك السعودي البريطاني (ساب).

وبدأ فارس مسيرة عمله المصرفية في عام 2005 وانتقل بعد ذلك إلى المملكة المتحدة في عام 2006 ليعمل في قطاع التمويل المؤسسي وأسواق رأس المال لدى عدد من الشركات والمؤسسات المالية الدولية قبل انضمامه إلى إتش إس بي سي العربية السعودية في عام 2011.

وأكد الغنام أن المرحلة المقبلة ستركز على النمو وتلبية احتياجات دعم تنفيذ استراتيجية المجموعة في السعودية ومواصلة المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وكان الغنام حل محل راجيف شوكلا الذي تم تعيينه في منصب مدير إداري أول ومستشار للرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك إتش إس بي سي، والذي من خلال منصبه الجديد، سيتولى تقديم الدعم الاستراتيجي والاستشارات لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية العليا للشركة حيث سيعمل على تطوير عدد من المبادرات.

من جانبه، أبان ماجد نجم، رئيس مجلس إدارة الشركة أن التعينات القيادية تمثل التزاماً قوياً تجاه دعم أجندة ضمان التنفيذ المتقن لهذه المرحلة التالية من النمو في السعودية التي تعد سوقاً أساسياً للمجموعة.


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية

اختيارات المحرر

فيديو