تجمع سعودي أوروبي لتعزيز التعددية اللغوية وتعلم اللغات الأجنبية

تجمع سعودي أوروبي لتعزيز التعددية اللغوية وتعلم اللغات الأجنبية

مؤسسة الأليانس الفرنسية ومعهد غوته يقدمان تجربة مجانية للمبتدئين
الاثنين - 1 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 26 سبتمبر 2022 مـ
باتريك سيمونيه سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية (الشرق الأوسط)

يعتزم تجمع سعودي أوروبي إقامة لقاء الأربعاء المقبل بالرياض، لتعزيز التعددية اللغوية وتعلم اللغات الأجنبية للتمكن من التفاهم بين الثقافات وفرص الأعمال، في إطار احتفال الاتحاد الأوروبي باليوم الأوروبي للغات، الذي يوافق 26 سبتمبر (أيلول) من كل عام، وهي احتفالية سنوية تعتني بالثراء اللغوي والثقافي للقارة.
وتقيم بعثة الاتحاد الأوروبي بالمملكة، في إطار الاحتفالات، لقاء بعنوان ليلة اللغات الأوروبية، وهو لقاء يجمع أكثر من 200 مشارك لممارسة مختلف اللغات الأوروبية والتفاعل مع السفراء والموظفين من بعثة الاتحاد الأوروبي والعديد من سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
ويتاح للمشاركين في هذا اللقاء، فرصة لتعلم بعض الكلمات والعبارات الأساسية المستخدمة بعض اللغات الأوروبية الأقل شعبية، فضلاً عن المشاركة في الألعاب والأسئلة الترفيهية، حيث تقام الفعالية بالشراكة مع منظمة الرياض لتبادل اللغات، وهي منظمة سعودية غير ربحية تهدف إلى تعزيز التبادل بين الثقافات واللغات في المملكة.
وبدعم من مؤسسة الأليانس الفرنسية ومعهد غوته ومؤسسة (EF) التعليم أولا، ستجرى استضافة الليلة الأوروبية للغات في الرياض يوم الأربعاء المقبل.
وقال باتريك سيمونيه سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة: «أوروبا مشهورة بتنوعها الثقافي واللغوي. ففي المتوسط، يتمكن ثلثا الأوروبيين من التحدث بلغة أجنبية واحدة أو أكثر. فاللغة هي ما يربطنا كأشخاص ويمكننا من التواصل وفهم بعضنا بعضاً بشكل أفضل».
وتابع: «من المشجع والمثير للاهتمام رؤية المزيد والمزيد من السعوديين يهتمون بتعلم اللغات. لم يكن هناك وقت أفضل لتعلم لغة جديدة وحصد الفوائد الاجتماعية الاقتصادية التي تنتج عن تعدد اللغات، بدءاً من الوصول العالمي إلى المعرفة والتعليم وصولاً إلى فرص العمل الأفضل والفهم الثقافي الأكبر».
وقال محمد المعثم، المؤسس المشارك بمنظمة الرياض لتبادل اللغات: «كان حلمنا في منظمة الرياض لتبادل اللغات أن تكون المملكة مجمعا للغات العالم، ولكم يسعدنا أن نرى ذلك الحلم يتحقق. لقد أثمرت جهودنا على مدى السنوات الأربع الماضية لدعم ممارسة اللغات والتبادل الثقافي».
وسيجري الاحتفال باليوم الأوروبي للغات في عدد من المدارس الأوروبية في المملكة، من بينها مدرسة الرياض الدولية والمدرسة الألمانية الدولية في الرياض، حيث سيشارك الطلاب في الأنشطة الترفيهية التي تركز على تعلم اللغة.
وبمناسبة اليوم الأوروبي للغات، ستقدم مؤسسة الأليانس الفرنسية ومعهد غوته أيضا فصلا تجريبيا مجانيا للمبتدئين اليوم الاثنين، على التوالي، باللغتين الفرنسية والألمانية.


السعودية اخبار اوروبا

اختيارات المحرر

فيديو