السعودية وألمانيا تبحثان تعميق شراكة الطاقة

السعودية وألمانيا تبحثان تعميق شراكة الطاقة

محمد بن سلمان ناقش مع شولتس في جدة التطورات والتعاون الثنائي
الأحد - 29 صفر 1444 هـ - 25 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16007]
الأمير محمد بن سلمان لدى لقائه المستشار الألماني أولاف شولتس في جدة أمس (د.ب.أ)

تسعى ألمانيا إلى تعميق شراكة الطاقة مع السعودية. كان ذلك أبرز تصريحات المستشار أولاف شولتس الذي بحث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التطورات والتعاون الثنائي.

وشرع شولتس في جولة خليجية بدأت من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر أمس السبت.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، المستشار الألماني، في لقاء جرى خلاله استعراض أوجه العلاقات السعودية ـ الألمانية، ومجالات الشراكة بين البلدين. وبحث اللقاء آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق «رؤية 2030»، إلى جانب استعراض مستجدات الأوضاع على المستوى الإقليمي والدولي، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلم الدوليين. كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وبعد الاجتماع مع ولي العهد السعودي، قال المستشار الألماني في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء إن الشراكة «يجب أن تتجاوز حدود الوقود الأحفوري لتشمل الهيدروجين والطاقات المتجددة».

وأوردت «أسوشييتد برس» نقلاً عن مسؤولين ألمان قولهم إن السعودية التي تتمتع بمناطق شاسعة مناسبة لتوليد الطاقة الشمسية منخفضة التكلفة، يُنظر إليها على أنها مورد مناسب بشكل خاص للهيدروجين.

وقالت «واس» إن الأمير محمد بن سلمان التقى مع المستشار شولتس، رجال الأعمال من الجانبين السعودي والألماني.

ومن المتوقع أن تشمل الجولة الألمانية زيارة كل من الإمارات وقطر، ويرتقب أن يلتقي رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي، وسيختتم جولته في الدوحة، بلقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.
... المزيد


السعودية أخبار ألمانيا السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو