بوتين يشكر ولي العهد على وساطته في صفقة الأسرى

بوتين يشكر ولي العهد على وساطته في صفقة الأسرى

السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16006]

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أول من أمس (الخميس)، شكره لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على مساهمته الفاعلة والمتميزة في إنجاح عملية تبادل الأسرى.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، خلال اتصال هاتفي أجراه بالرئيس بوتين، استعداد السعودية لبذل كل المساعي الحميدة، ودعم جميع الجهود الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة. ونوّه الرئيس الروسي بانضمام السعودية إلى منظمة شنغهاي للتعاون بصفة شريك حوار، مؤكداً تطلع الأعضاء لمساهمتها الفاعلة في أعمال المنظمة. كما جرى خلال الاتصال، بحث أوجه التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

إلى ذلك، ثمَّنَتْ رابطة العالم الإسلامي جهودَ وساطة الأمير محمد بن سلمان التي أثمرت الإفراج عن 10 أسرى من 5 دول، ضمن عملية ناجحة لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وأشاد الشيخ الدكتور محمد العيسى، الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين، بهذا النجاح الكبير الذي حققته الوساطة «بتوفيق الله تعالى، ثم بفضل مساعيه الحثيثة، في إطار تبنّيه (المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية - الأوكرانية)»، مُنوِّهاً بما تلا ذلك من جهودٍ بذلتها الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، لتسهيل إجراءات عودة الأسرى المفرج عنهم إلى بلدانهم.

وأكد الدكتور محمد العيسى الأهمية البالغة لمثل هذه المبادرات في التخفيف من الآثار الإنسانية، ودورها الكبير والحيوي في خفض حدة التوترات الدولية تجاه هذه الأزمة، ودعم جهود السلام التي تُبذَل لإنهائها.


روسيا بوتين محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو