وزير العدل المغربي يبحث تطوير العلاقات مع الإمارات

بحث وزيرا العدل الإماراتي عبد الله النعيمي، والمغربي عبد اللطيف وهبي، يوم الخميس، في أبوظبي تطوير العلاقات بمجال العدالة.
واستعرض الوزير وهبي محاور الإصلاح الشامل والعميق في منظومة العدالة المغربية عبر ورش استراتيجية، مؤكداً عزم المملكة قطع أشواط مهمة في الإصلاحات القضائية على مستوى القوانين والتشريعات، وكذلك على مستوى البنيات التحتية للمحاكم وقطاع الرقمنة.
كما شكل اللقاء فرصة للوزير المغربي للاطّلاع على أهم الإصلاحات والتطورات التي قطعتها دولة الإمارات في مجال العدالة.
واتفق الجانبان على مواصلة مد جسور التعاون لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجال العدالة، مع الوقوف على كل الفرص الممكنة لتقوية وتعزيز آلياته لخدمة المصالح المشتركة للبلدين، وتعزيزاً للتطور المتواصل بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والعلمية والسياحية والأمنية والثقافية والقضائية.
وعبر الطرفان عن عزمهما الرفع من مستوى التعاون في المجال القضائي إلى مستويات أكبر، من خلال تعميق النقاش بين خبراء البلدين، وترجمة هذا التعاون إلى اتفاقيات مختلفة في المجال التجاري والمدني، ومجال الأحوال الشخصية وتبادل التجارب في مجال الرقمنة، والبنيات التحتية للمحاكم، ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة.
يذكر أن زيارة وزير العدل المغربي لدولة الإمارات تأتي في إطار جولة تشمل ثمانية بلدان عربية هي: السعودية والبحرين والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عُمان والأردن ومصر.