الإرياني: نطالب بتكثيف الضغط على ‫إيران‬ لكف أذاها عن شعبنا

الإرياني: نطالب بتكثيف الضغط على ‫إيران‬ لكف أذاها عن شعبنا

دعا لبنان لوقف القنوات الإعلامية الحوثية على أراضيه
الخميس - 26 صفر 1444 هـ - 22 سبتمبر 2022 مـ
صورة لمعمر الإرياني وزير الإعلام اليمني خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري بالقاهرة نشرها على «تويتر»

طالب وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، بتكثيف الضغوط الدولية على إيران لكف أذاها عن شعب بلاده، ووقف تدخلاتها التي تقوض جهود التهدئة وفرص الحل السلمي للأزمة، وإجبار أداتها من ميليشيا الحوثي الإرهابية على الانخراط في مسار بناء السلام بجدية وحسن نية.
جاء ذلك خلال كلمته في اجتماعات الدورة العادية الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة؛ حيث جدد فيها مطالبة الحكومة اللبنانية ووزارة إعلامها، بوقف القنوات الإعلامية التابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية «التي تتخذ للأسف من أراضي لبنان منطلقاً لأنشطتها التخريبية، وبث الفتنة، والتحريض على استهداف الدولة وقتل اليمنيين، والإضرار بالسلم والأمن الإقليمي والدولي».
وتطرق الإرياني إلى تضحيات الشعب اليمني منذ 2014 بدعم وإسناد لا محدود من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات، للتصدي للمشروع التوسعي الإيراني وحماية مقدرات الدولة والشعب، والحفاظ على هويته الوطنية والعربية، ومنع تحويل الأراضي اليمنية إلى منصة لنشر الإرهاب وزعزعة أمن واستقرار المنطقة.
وأضاف أن الشعب اليمني يواجه منذ ثماني سنوات بكل بسالة الانقلاب الذي نفذته ميليشيا الحوثي، بتخطيط وتمويل ودعم وتسليح إيراني، وسيطرتها على مؤسسات الدولة، وتقويضها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وتحويلها الأراضي اليمنية إلى منطلق لاستهداف الجوار، وتهديد خطوط الملاحة الدولية، وأمن الطاقة.
وأكد أن «التحديات التي تواجه البلدان العربية تتطلب مضاعفة الجهود والمزيد من التخطيط والتنسيق والعمل، وصياغة استراتيجية إعلامية مشتركة لمواجهة التدخلات الخارجية والأطماع التوسعية، وفي مقدمتها التدخل الإيراني في شؤون دولنا، وتحصين بلداننا ومجتمعاتنا من النزعات والأفكار المتطرفة».


مصر أخبار إيران صراع اليمن لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو