فارس: هدفي الوصول لجماهير الوطن العربي

فارس: هدفي الوصول لجماهير الوطن العربي

أشاد بدور حميد الشاعري خلال مشواره الغنائي
السبت - 14 صفر 1444 هـ - 10 سبتمبر 2022 مـ
فارس على «فسبوك»

قال الفنان المصري فارس، إن «هدفي الوصول لجماهير الوطن العربي»، مشيداً بدور الفنان حميد الشاعري خلال مشواره الغنائي. وعاد فارس للغناء بعد فترة غياب دامت ما يقرب من 14 عاماً، وقدم خلال الأسابيع الماضية خمس أغنيات جديدة، من بينها دويتو غنائي مع الفنان الشاب محمد قماح.
وشرح فارس أنه «خلال السنوات الـ14 الماضية تعرضت لمشكلات خاصة وأسباب عائلية جعلتني أتخذ قرار الابتعاد، وكنت دوماً أريد العودة، ومع تزايد مواقع التواصل الاجتماعي، عادت أغنياتي لتتصدر المشهد من جديد، فمنذ ثلاثة أشهر كانت أغنية (بحبك وبموت فيك) أكثر الأغنيات تداولاً في موقع (تيك توك)، وهو ما شجّعني على العودة مجدداً».
وكشف فارس تفاصيل مشروعه الفني والغنائي الذي يقدمه مع الفنان محمد قماح، والذي تضمن طرح دويتو غنائي جديد خلال الساعات الماضية بعنوان «طير أنا». وقال لـ«الشرق الأوسط»، إن «هناك مشروعاً فنياً يجمعني حالياً بالفنان قماح، قائماً على تقديم أشكال وأفكار موسيقية جديدة ومتنوعة، وإعادة إحياء روح أغنياتي الناجحة السابقة، مثل أغنية (بحبك وبموت فيك)، وقدمنا روح الفلكلور الليبي في أغنية (روجك) من أغنيتي الشهيرة (بنت بلادي)، أما أغنية (طير أنا) فهي محاولة مني لإعادة فارس لبدايته الفنية، حينما كنت مطرباً غربياً في الفرق الموسيقية قبل احتراف الغناء».
ويرى فارس أن أغنيته الجديدة «روجك» هي أقرب أغنياته لقلبه من الأغنيات الخمس التي طرحها خلال الأسابيع الماضية. وأضاف: «خلال الأسابيع الماضية طرحت أغنيات (عصبي)، و(الغالي غالي)، و(لأدلعك دلع)، و(روجك)، و(طير أنا)، لكن أقرب تلك الأغنيات لقلبي هي أغنية (روجك) لأنها من أجمل الأغنيات الوصفية، وبها جناس تام أضاف جمالاً شعرياً للأغنية، والفضل هنا يعود للشاعر أحمد مرزوق».
فارس أكد أنه «لا يهدف فقط للغناء لجمهوره المصري؛ بل هدفه الوصول لكل الجماهير في الوطن العربي»، مضيفاً: «حينما قدمت أغنية (بنت بلادي) استطعت أن أكتسب شعبية كبيرة في شمال أفريقيا والخليج».
وأشاد فارس بأداء قماح في التلحين، مؤكداً على «موهبته وحسه الموسيقي وقدرته الإبداعية في التلحين التي ظهرت بقوة في أغنيتي (عصبي) و(روجك)».
عن أبرز المهنئين له بعد عودته للساحة الغنائية. قال فارس: «لم أكن أنتظر رسائل أو مكالمات تهنئة من أي شخص... وأشكر الثلاثة الذين هنئوني على العودة وهم، حميد الشاعري، وأحمد جوهر، ومصطفى كامل».
ورفض فارس أن يختصر نجاحه الفني على ألبوماته وأغنياته التي قدمها مع الفنان حميد الشاعري، قائلاً: «لا أنكر فضل حميد الشاعري علي، فهو فنان كبير، وصاحب مدرسة كان لها أثر بالغ في الموسيقى، لكن أكثر نجاحاتي في الغناء، جاءت بعد أن توقف الشاعري عن التوزيع، فمثلاً أغنيات (عاشق سحر عينيك)، و(بنت بلادي)، و(بحبك وبموت فيك) هي من توزيع طارق توكل، كما أنني كنت أول مطرب يبتعد عن مدرسة الشاعري وقت نجاحاته، حينما قدمت ألبوم (سوسنة) مع الموزع طارق مدكور».
ويرى أن «السبب الرئيسي وراء نجاح الفنان عمرو دياب حتى الآن على الساحة الفنية، هو قدرته على الاستمرار في طرح أعمال جديدة».
وفارس هو فنان مصري، ذاع صيته في تسعينات القرن الماضي، وقدم خلال مشواره الفني 12 ألبوماً غنائياً، كانت البداية عام 1987 بألبوم «ح اكتبلك» الذي وزعه حميد الشاعري وفرقة المزداوية الليبية... ومن أبرز ألبوماته «سوسنة» و«أحلف بالله» إلى أن كانت آخر ألبوماته «حبيتك قوي» عام 2007... وقدم في السينما فيلمين الأول «جلا جلا» عام 2001 مع الفنانة جلا فهمي، والثاني «بحبك وبموت فيك» عام 2005 مع الفنانة أميرة فتحي.


مصر منوعات موسيقى

اختيارات المحرر

فيديو