«فوربس»: 50 فريقاً عالمياً بقيمة 222.7 مليار دولار

×

رسالة التحذير

  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

«فوربس»: 50 فريقاً عالمياً بقيمة 222.7 مليار دولار

دلاس كاوبويز الأميركي في الصدارة... ريال مدريد زعيم كرة القدم... وباريس سان جيرمان يواصل الحضور
السبت - 14 صفر 1444 هـ - 10 سبتمبر 2022 مـ
فريق دلاس كاوبويز الأغلى عالمياً بحسب «فوربس» الأميركية (أ.ف.ب)

في تصنيف جديد، اختارت مجلة «فوربس» الأميركية أغلى 50 فريقًا رياضيًا في العالم بلغت قيمة ثرواتها المصنفة على أساس القيمة التجارية نحو 222.7 مليار دولار، بزيادة 30 في المائة على العام الماضي، وهي أكبر زيادة في خمس سنوات.

وتصدر نادي دلاس كاوبويز المنتمي لدوري كرة القدم الأميركية اللائحة الاغلى بثروة قيمتها 8 مليارات دولار، يليه مواطنه نادي نيو إنغلند بيتريوتس بقيمة 6.4 مليار دولار، ثم لوس أنجليس رامز المنافس في دوري كرة القدم الأميركية بثروة مقدارها 6.2 مليار.

وجاء في المراتب التالية نادي السلة الأميركي الشهير لوس أنجليس ليكرز بـ5.5 مليار، فيما تقدم نادي ريال مدريد أندية العالم لكرة القدم بقيمة تجارية للنادي بـ5.1 مليار دولار يليه برشلونة الإسباني بـ5 مليارات ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ4.6 مليار ثم ليفربول بـ4.45 مليار يليه نادي بايرن ميونخ بـ4.2 مليار.

نجوم ريال مدريد أمثال بنزيما صنعوا قيمة تجارية جعلته زعيماً لأندية الكرة في العالم


وجاء مانشستر سيتي في المرتبة الرابعة والعشرين عالميا في جميع الألعاب بقيمة تجارية بلغت4.25 مليار، ثم باريس سان جيرمان بـ3.2 مليار في المرتبة الـ49 عالميا والسابع على مستوى كرة القدم، وأخيرا تشلسي الإنجليزي بـ3.1 مليار الذي جاء في المرتبة 50 عالميا والثامن في كرة القدم.

ووفقا لـ«فوربس»، قفزت قيمة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنسبة 280 في المائة خلال موسم 2021 / 2022 ومثل ذلك أسرع نمو بين أكبر 10 أندية في كرة القدم العالمية وسط زيادة لقيمة النادي 300 في المائة خلال آخر خمسة أعوام.

مبابي ونيمار وميسي ساهموا في رفع القيمة التجارية لباريس سان جيرمان


وبحسب الإحصائية قدرت المجلة الاقتصادية الأميركية الماركة التجارية للنادي بمبلغ 3.2 مليار دولار. ويظل باريس سان جيرمان الماركة الفرنسية الرياضية الوحيدة المصنفة في التقارير الدورية ل«فوربس».

أُسس نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم عام 1970 واحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسه عام 2020. وضم العديد من الأسماء الكبيرة، بمن في ذلك رونالدينيو، ديفيد بيكهام وزلاتان إبراهيموفيتش، واليوم ليونيل ميسي، نيمار جونيور وكيليان مبابي، الذين يعتبرون من بين أفضل اللاعبين في العالم.


العالم برشلونة رياضة ريال مدريد كرة السلة كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو