الرياضة البريطانية تشارك في الحداد على وفاة الملكة إليزابيث

الرياضة البريطانية تشارك في الحداد على وفاة الملكة إليزابيث

الخميس - 12 صفر 1444 هـ - 08 سبتمبر 2022 مـ
وقف مانشستر يونايتد حداداً لمدة دقيقة في الدوري الأوروبي (أ.ب)

شاركت الرياضة في بريطانيا إلى الحداد على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي أعلن عنها اليوم الخميس، كأطول ملوك وملكات البلاد حكماً، عن عمر ناهز 96 عاماً، حيث ظلت على العرش لأكثر من 7 عقود.
وتقرر تأجيل منافسات رابطة لاعبي الجولف المحترفين بشكل فوري، بعد ورود نبأ وفاة الملكة، وهو ما ينطبق أيضاً على منافسات سباق ساوثويل للخيل، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).
وقبل انطلاق الشوط الثاني من لقاء زيوريخ السويسري وضيفه آرسنال الإنجليزي في بطولة الدوري الأوروبي، اليوم، وقف اللاعبون دقيقة صمت حول دائرة المنتصف حداداً على وفاة الملكة.
ومن المقرر أن تقام مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني في موعدها بالبطولة ذاتها.
وقال نادي مانشستر يونايتد في بيان: «بعد توجيهات من الاتحادين الإنجليزي والأوروبي لكرة القدم، ستقام مباراة الليلة في بطولة الدوري الأوروبي ضد ريال سوسييداد كما هو مخطط لها في ملعب أولد ترافورد».
وأضاف النادي: «سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة مما سيسمح للفريقين وحكام اللقاء وجميع الحاضرين بالتعبير عن احترامهم لصاحبة الجلالة الملكة»، متابعاً بالقول: «سيرتدي كلا الفريقين شارات سوداء وسوف تنكس الأعلام في أولد ترافورد كإشارة على أقصى درجات احترامنا».
من جهة أخرى، ستُقام مباراة وست هام يونايتد الإنجليزي أيضاً مع ضيفه ستيوا بوخارست الروماني، ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، في موعدها المحدد اليوم. ومن المقرر أن يرتدي اللاعبون شارات سوداء على أذرعهم وسيقفون دقيقة صمت قبل انطلاق اللقاء.
في المقابل، أعربت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن «حزنها العميق» لوفاة الملكة، مضيفة: «إن مشاعرنا وتعازينا مع العائلة المالكة وأن الجميع في كل أنحاء العالم سوف ينعون صاحبة الجلالة».
وسيُقام سباق جائزة إيطاليا الكبرى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1 في موعده المحدد سلفاً يوم الأحد القادم، حيث من المقرر أن يقف الجميع دقيقة صمت قبل بداية التجربة الحرة الأولى غداً الجمعة، كما يتوقع القيام بالأمر ذاته قبل انطلاق السباق.
ونشر اتحاد الرغبي الإنجليزي تعزية خاصة به جاء فيه: «يشعر جميع أعضاء الاتحاد بالحزن الشديد لسماع نبأ وفاة صاحبة السمو الملكي الملكة إليزابيث الثانية ونقدم تعازينا لجميع العائلة المالكة في هذا الوقت».


بريطانيا أخبار بريطانيا رياضة إنجلترا كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو