سيول: بيونغ يانغ ستحصل على فوائد كبيرة إذا تخلت عن برامجها النووية

سيول: بيونغ يانغ ستحصل على فوائد كبيرة إذا تخلت عن برامجها النووية

الأربعاء - 11 صفر 1444 هـ - 07 سبتمبر 2022 مـ
وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ سوب (أ.ب)

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ سوب، اليوم (الأربعاء)، إن الفوائد التي ستتمتع بها كوريا الشمالية إذا تخلت عن برامجها النووية والصاروخية، ستكون كبيرة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأدلى الوزير بهذه التصريحات في «منتدى سيول للحوار الدفاعي لعام 2022» الذي أقامته الوزارة في العاصمة الكورية الجنوبية اليوم، بحسب وكالة «يونهاب» للأنباء.

وقال الوزير في كلمة افتتاحية إن الفوائد التي ستتمتع بها كوريا الشمالية إذا اختارت مسارا جديدا، لا حصر لها. ودعا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لكي تدرك كوريا الشمالية أن تكلفة مواصلة السير على طريق تطوير الأسلحة النووية والصاروخية ستكون هائلة.



وأشار إلى أنه منذ انطلاق منتدى سيول للحوار الدفاعي لعام 2012، وضعت الوزارة نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية في أولوية الأجندة، لكن كوريا الشمالية ما زالت تسعى لتطوير قدراتها النووية والصاروخية، ما «يشكل تهديدا ضد الأمن ليس في شبه الجزيرة الكورية فقط، بل في العالم بأسره بشكل مباشر».




وقال إن الحكومة الكورية الجنوبية اقترحت على كوريا الشمالية «مبادرة جريئة»، من شأنها أن تدعم الاقتصاد ومعيشة الشعب في كوريا الشمالية إذا توقفت بيونغ يانغ عن تطوير أسلحتها النووية وتحولت إلى نزع السلاح النووي.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية اسلحة نووية النزاع الكوري كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

فيديو