1200 شخصية يرسمون مستقبل الرياضات الإلكترونية في السعودية

1200 شخصية يرسمون مستقبل الرياضات الإلكترونية في السعودية

منتدى العالم القادم ينطلق الأسبوع المقبل في الرياض
الجمعة - 5 صفر 1444 هـ - 02 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15984]
موسم الغيمرز شهد حضوراً كبيراً من الزوار خلال شهرين متتاليين (الشرق الأوسط}

يترقب عشاق الرياضات الإلكترونية في السعودية انطلاق «منتدى العالم القادم» بحضور رواد وخبراء قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم المقرر إقامته يومي 7 و 8 من الشهر الحالي في العاصمة الرياض لمناقشة العديد من المواضيع في القطاع الاقتصادي والتي تهدف للمساهمة في رسم مستقبله.

وسينطلق المنتدى بعنوان «مستقبل السعودية» في مشاركة رفيعة المستوى من قبل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وبحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، والدكتور محمد بن سعود التميمي محافظ الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والمهندس نظمي النصرالرئيس التنفيذي لمشروع نيوم وعبد الله الداود العضو المنتدب لمشروع القدية، وبراين وارد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سافي للألعاب الإلكترونية. حيث ستتم مناقشة مستقبل قطاع الألعاب الإلكترونية بالمملكة والعمل على تنمية المواهب وتعزيز الفرص الاقتصادية والتكامل بين مختلف القطاعات.

وسيعقبها العديد من الجلسات التي يقدمها نخبة من الخبراء الدوليين في مختلف المجالات المعنية بقطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، ومنها الواقع الافتراضي والواقع المعزز والميتافيرس تحت الأضواء، ونهضة مجتمعات الألعاب الإلكترونية في العالم الواقعي، الملكية في منظومة الرياضات والألعاب الإلكترونية، دور الحكومات في تمكين المنظومة، الصحة والسلامة في العالم الرقمي.



الأمير فيصل بن بندر بن سلطان


من ناحيته ، قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: «منتدى العالم القادم هو منصة لرسم مستقبل الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة وفي العالم».

وأضاف: «نحن نعيش في فترة مميزة بالنسبة لقطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، وستنشأ فرص هائلة من خلال منتدى العالم القادم. وأتطلع لمتابعة النقاشات وللخروج بنتائج وخطوات تعزز من تطور ونمو القطاع، ومن جوانب الإبداع، وفرص العمل، وريادة الأعمال، وتطوير المواهب، في العالم ككل والمملكة تحديدا».

وستعقد جلسة بعنوان «الرياضات والألعاب الإلكترونية كواجهة إعلامية» في اليوم الأول من منتدى العالم القادم، ويديرها الدكتور أليكساندر شودي «المدير التنفيذي والشريك في مجموعة بوسطن الاستشارية» ويشاركه كل من فلاد مارينيسكو «رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية» وتشيستر كينغ «نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية - الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للرياضات الإلكترونية» وستيفان فوكس رئيس يونايتد ثرو سبورتس ونائب رئيس الجمعية الدولية للاتحاد الدولي للرياضة. حيث ستتم مناقشة مدى تأثير الألعاب الإلكترونية على قطاع الترفيه.

وفي اليوم الثاني، ستُفتتح الجلسات من خلال جلسة بعنوان «الجانب المضيء والجانب المظلم للألعاب الإلكترونية» بمشاركة جوانا بيريز مارتوريل «رئيسة الشراكات في اليونيسف» وحسام شاهين «رئيس شراكات القطاع الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» وفلاد مارينيسكو «رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية» وديزيريه كوساوو «مستشار الرياضات الإلكترونية الدولية».

وسيشهد «مؤتمر العالم القادم» حضور ومشاركة كثير من كبار الشخصيات في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية دولياً من وزراء الرياضة في الدول الرائدة، وكبار المستثمرين، ومطوري الألعاب، والاتحادات الرياضية والبطولات، ومقدمي الخدمات التقنية، واللاعبين، والشركات الناشئة، وممثلي القطاع العام، والعلامات التجارية، والمعلنين، والناشرين، ووسائل الإعلام حيث يتوقع أن يتجاوز عددهم 1200 شخصية.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو