زياد الصحفي في عداد الراحلين عن صفوف الاتحاد

زياد الصحفي في عداد الراحلين عن صفوف الاتحاد

سانتو يشرع في رسم خطة إطاحة الاتفاق
الخميس - 4 صفر 1444 هـ - 01 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15983]
زياد الصحفي (الشرق الأوسط)

بات اللاعب زياد الصحفي في عداد المغادرين عن صفوف فريق الاتحاد في الموسم الرياضي الحالي، عقب اتفاقه على الانتقال لفريق التعاون بنظام الإعارة لموسم رياضي.
ويرتبط الصحفي بعقد مع الاتحاد يمتد إلى عام 2025 عقب تجديد إدارة أنمار الحائلي مع اللاعب مطلع أبريل (نيسان) الماضي لمدة ثلاث سنوات، بعد الأنباء التي ارتبطت برحيله لأحد أندية العاصمة مع دخوله الفترة الحرة التي تتيح له التوقيع مع أي ناد دون الرجوع لناديه.
واتجهت إدارة الاتحاد لإعارة عدد من اللاعبين الذين قرر البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق عدم الحاجة الفنية لخدماتهم في الموسم الرياضي الجديد، وذلك قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.
واستبعد المدرب سانتو من حساباته الفنية عدداً من العناصر الفنية، والتي بدورها اتجهت للالتحاق بأندية أخرى في الدوري، ومنهم الصحفي وخالد السميري الذي انتقل بنظام الإعارة لنادي الخليج، في الوقت الذي انتقل فيه فهد المولد لصفوف فريق الشباب عقب نهاية عقده مع النادي، ورفضه عرض التجديد الذي كان شفهياً.
وشدد المدرب سانتو في رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» عقب مواجهة العدالة حيال استبعاده للاعب زياد الصحفي، بالقول: «أتخذ القرار الذي يناسب فريقي واستبعدت زياد وغيره لأمور أراها مهمة للفريق». منوهاً على أن تركيزه ينصب حالياً على اللاعبين الموجودين معه ويخوضون التدريبات الجماعية.
وركز البرتغالي سانتو خلال الحصة التدريبية يوم أمس على الجوانب الفنية والتكتيكية؛ تأهباً لمواجهة الاتفاق السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري السعودي للمحترفين.
وبدأ مدرب الاتحاد الحصة التدريبية باجتماع مع اللاعبين حثهم على مضاعفة الجهد والتركيز بشكل أكبر بالالتزام بالتعليمات الفنية، في الوقت الذي شرع خلال الحصة التدريبية على توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية لاستغلالها أمام الاتفاق.
وشرع المدرب سانتو خلال المران للمفاضلة بين عدد من اللاعبين لتعويض غياب اللاعب مهند الشنقيطي الموقوف بقرار من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، حيث ينتظر أن يستعين بأحمد شراحيلي وحمدان الشمراني ظهيري جنب، وإشراك عمر هوساوي إلى جانب أحمد حجازي في الدفاع.
واستطاع الاتحاد تحقيق بداية مثالية بفوزه على العدالة عقب فشله في آخر نسختين من تحقيق الفوز في أول مواجهة للفريق بالدوري.
ويتطلع الاتحاديون لنجاح البرتغالي سانتو مدرب توتنهام السابق في قيادة الفريق في الموسم الجديد لتحقيق بطولة الدوري الغائبة عن خزائن النادي منذ أكثر من 13 عاماً، بعدما احتل الفريق الوصافة في الموسم الرياضي الماضي، على أمل أن يعزز ذلك من العودة القوية للفريق للمنافسة على حصد لقب الدوري في الموسم الجديد.
إلى ذلك، سعت إدارة الاتحاد لدعم الفريق بلاعب محور قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية قبل أن تواجه بتمسك الأندية بلاعبيها المتميزين في توجه للاكتفاء بالعناصر التي تم التعاقد معها وآخرها أحمد بامسعود المنضم لصفوف الفريق قادماً من الفيحاء.
ونجح فريق الاتحاد خلال الميركاتو الصيفي في قيد 7 لاعبين جدد، يتقدمهم الثنائي الأجنبي المصري طارق حامد والأنغولي هيلدر كوستا إلى جانب أحمد شراحيلي القادم من صفوف فريق الشباب في صفقة انتقال حر، وزكريا هوساوي المنضم بنظام الإعارة قادما من أحد، والمهاجم محمد الصيعري القادم من صفوف فريق الفيصلي في صفقة انتقال حر، والحارس الجدعاني إضافة إلى بامسعود.
وكان أنمار الحائلي رئيس الاتحاد شدد على مساعي الإدارة حتى الدقيقة الأخيرة من سوق الانتقالات لدعم الفريق بعناصر مميزة متاحة للتفاوض، في الوقت الذي أكد حرصه على تلبية كافة طلبات واحتياجات الجهاز الفني منذ توليه المهمة، ودعم الفريق بعدد من العناصر بحسب الرؤية الفنية في سبيل الإعداد الأمثل للفريق للمنافسة على البطولات في الموسم الرياضي الحالي وإسعاد الجماهير الاتحادية بالذهب.
وجاء تأكيد الحائلي عقب توقيع عقد رعاية جديد للنادي يعد الـ14 للنادي ضمن كوكبة شركات الرعاية للاتحاد، في الوقت الذي أعرب فيه عن اعتزازه بهذه الشراكة والعمل على تهيئة كافة الإمكانيات أمامها لتحقيق مستهدفاتها من رعايتها.
ولفت الحائلي إلى القفزات التي يشهدها ناديه التي وصفها بالواضحة في تهيئة الجوانب الاستثمارية في النادي، وتسويقها أمام الشركات، وأن إدارة عقود الرعاية تمت باحترافية وكانت نقطة تميُّز، مبيناً أن ذلك ظهر في استمرار العلاقة مع شركات الرعاية لأعوام عديدة.
من جهة أخرى، أجرى عبد العزيز البيشي في مدينة برشلونة الإسبانية عملية جراحية على موضع إصابته في الركبة تكللت بالنجاح بحسب بيان للمركز الإعلامي للنادي، في الوقت الذي سيخضع فيه اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد لـ4 أسابيع قبل العودة التدريجية للمشاركة في التدريبات الجماعية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو