«سابك» السعودية تحصد جائزة عالمية متخصصة في البحث والتطوير

«سابك» السعودية تحصد جائزة عالمية متخصصة في البحث والتطوير

الأربعاء - 3 صفر 1444 هـ - 31 أغسطس 2022 مـ
تمتلك «سابك» أكثر من 10 آلاف براءة اختراع مع موارد بحثية تشمل محاور مركزية للابتكار (الشرق الأوسط)

للعام الثاني على التوالي، تمكنت ثلاثة من حلول «سابك» السعودية - شركة عالمية رائدة في مجال إنتاج الكيماويات المتنوعة - المتخصصة بجائزة البحث والتطوير (آر&دي 100) لعام 2022، الفوز في المسابقة العالمية في العلوم والابتكار، ما يعكس تركيز الشركة المتواصل على الاستثمار في الابتكار لتعزيز قدرتها التنافسية.
وحصلت شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» وشركة «سابك للمغذيات الزراعية» مؤخراً على أول شهادات مستقلة في العالم تعترف بإنتاج الهيدروجين الأزرق والأمونيا الزرقاء.
ومنحت مجلة (آر دي وورلد) الجائزة لباقة منتجات «سابك» المتخصصة في فئة المواد أو التقنيات الميكانيكية لإسهامها في ثلاثة مجالات رئيسة ساعدت في تلبية الاحتياجات المتغيرة في السوق العالمية، تشمل تمكين أول تصميم في العالم لجهاز هوائي خاص بشبكات الجيل الخامس من خلال تقنية الهيكلة المباشرة بالليزر، ودعم أهداف صافي الانبعاثات الكربونية الصفري في العديد من الصناعات، وكذلك دعم مصممي أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (اداس) في تحسين دقة وموثوقية إرسال الإشارات.
وقال إرنستو أوشيلو، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات المتخصصة في «سابك» إن الفوز بهذه الجائزة يؤكد مدى اهتمام الشركة بالابتكار، وحرصها على جعله أساساً في استراتيجيتها الرامية إلى تحقيق النمو وإيجاد قيمة اقتصادية.
وواصل «تُقدم منتجاتنا المتخصصة قيمة كبيرة من خلال توسيع حدود الخصائص المادية لموادنا بما يسهم في مواجهة تحديات زبائننا، ويأتي هذا التكريم في وقت نعمل فيه بجد لتعزيز كفاءاتنا البحثية للمساعدة في تحسين العمليات الصناعية وتصنيع منتجات أكثر أماناً وكفاءة واستدامة يمكنها أن تشكل إضافة نوعية لزبائننا».
وشارك في هذه المسابقة، التي تحتفل بنسختها الستين، عدة دول وضمت لجنة التحكيم هذا العام ما يقرب من 50 متخصصاً مرموقاً في هذا المجال من جميع أنحاء العالم.
وتدعم «سابك» زبائنها من خلال تحديد الفرص المتاحة وتطويرها ضمن الأسواق النهائية الرئيسة، بما في ذلك قطاعات البناء والتشييد، والأجهزة الطبية، والتعبئة والتغليف، والمغذيات الزراعية، والكهربائيات والإلكترونيات، والنقل، والطاقة النظيفة.
وتعمل الشركة في حوالي خمسين بلدًا حول العالم، وتضم ثروتها البشرية أكثر من 31 ألف موظف، وقد نجحت بفضل تشجيعها الابتكار وتحفيز روح الإبداع، في تسجيل وامتلاك أكثر من 10 آلاف براءة اختراع مع امتلاك موارد بحثية كبيرة تشمل محاور مركزية للابتكار تنتشر عبر خمس مناطق جغرافية رئيسية هي الولايات المتحدة الأميركية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وجنوب آسيا، وشمال آسيا.
إلى ذلك، أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم (الأربعاء) منخفضاً 172.32 نقطة ليقفل عند مستوى 12.283.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8.3 مليار ريال ( 2.2 مليار دولار).
وبلغت كمية الأسهم المتداولة 192 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 412 ألف صفقة، سجلت فيها 37 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت 169 على تراجع.
وكانت أسهم شركات التعاونية، وسيسكو، وباتك، الأكثر ارتفاعًا، أما بوان، و«سابك» للمغذيات الزراعية، والرياض، وسبكيم العالمية، فهي الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 3.68 و4.76 في المائة.
من جانب آخر، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم، مرتفعًا 42.44 نقطة ليقفل عند مستوى 21.637.6 نقطة، وبتداولات وصلت قيمتها إلى 37.7 مليون ريال (10 ملايين دولار) وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 648 ألف سهم تقاسمتها 2.307 صفقات.


السعودية السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو