مقتل شخصين بهجوم إرهابي على مركز للشرطة في باكستان

مقتل شخصين بهجوم إرهابي على مركز للشرطة في باكستان

الأربعاء - 3 صفر 1444 هـ - 31 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15982]
استنفار أمني لجنود الجيش الباكستاني على طريق موكب ديني في كراتشي (أ.ب)

تمكنت قوات الأمن الباكستانية من قتل اثنين من الإرهابيين في خيبر بشتونخوا بعد مطاردة طويلة وإطلاق نار. وذكر مسؤولون أن القوات الأمنية بدأت عملية البحث عن الإرهابيين بعد مهاجمتهم مركزاً للشرطة واختطاف عاملي بناء. وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النار سقط فيه إرهابيان على أيدي قوات الأمن.
وذكر بيان رسمي أن «الشرطة الباكستانية أوضحت أن مجموعة من الإرهابيين شنت هجوماً ضد مركز للشرطة وخطفت عاملين كانا يعملان على بنائه وقتلتهما بعد نقلهما إلى مكان آخر».
لم يكتف منفذو الهجوم باختطاف عاملي البناء، بل قتلوهما بعد اقتيادهما إلى مكان آخر.
يذكر أن الهجمات ضد أفراد الأمن والمنشآت تضاعفت في أعقاب سيطرة جماعة «طالبان» على أفغانستان. وتتعرض قوات الأمن لهجمات من قبل عناصر إرهابية ومسلحة كانت قد بدأت العودة إلى الأراضي الباكستانية قادمة من أفغانستان. ومن أجل التصدي لتهديد «طالبان»؛ بدأت الحكومة الباكستانية مفاوضات مباشرة مع جماعة «طالبان» الباكستانية التي يختبئ عناصرها في أجزاء مختلفة من أفغانستان بعد أن طردهم الجيش الباكستاني من الأراضي الباكستانية في جزء من عملية عسكرية عام 2014. وكان المئات من «طالبان» قد قتلوا وفر الآلاف من الأراضي الباكستانية في أعقاب العمليات العسكرية الباكستانية ضدهم في البلدات والمدن الواقعة على الحدود الباكستانية ـ الأفغانية. وبدأ الجيش الباكستاني عملية منخفضة المستوى لمكافحة التمرد في المناطق الحدودية الباكستانية ـ الأفغانية في الأشهر الأولى من هذا العام، عندما بلغت أنشطة «طالبان» الباكستانية في هذه المناطق أبعاداً خطيرة.


Pakistan الارهاب

اختيارات المحرر

فيديو