«الشرق الأوسط» ترصد أبرز النزعات التقنية في «معرض إلكترونيات الترفيه 2015»

«الشرق الأوسط» ترصد أبرز النزعات التقنية في «معرض إلكترونيات الترفيه 2015»

توقعات بانتشار تقنيات الواقع الافتراضي وتفوق رسومات الألعاب الإلكترونية على أفلام أكبر استوديوهات «هوليوود»
الثلاثاء - 28 شعبان 1436 هـ - 16 يونيو 2015 مـ
لعبة «ستار وورز: باتلفرونت» - نظارات الواقع الافتراضي «بروجيكت مورفيوس»

يعود معرض إلكترونيات الترفيه «E3» أو «Electronic Entertainment Expo»، الذي تحضره وتغطيه «الشرق الأوسط»، من جديد ليعرض النزعات التقنية المقبلة في عالم الترفيه، حيث ستستعرض كبرى الشركات أحدث ما لديها من ألعاب إلكترونية وأجهزة وملحقات مقبلة في العام الحالي وبداية العام المقبل.
ويتوقع أن تركز العديد من الشركات هذا العام على ألعاب الواقع الافتراضي والواقع المعزز، خصوصا «سوني» و«مايكروسوفت»، مع تفوق ملحوظ لمستويات الرسومات بسبب تزايد خبرة الشركات المبرمجة في تطوير ألعاب أجهزة الجيل الحالي للألعاب الإلكترونية، والتحضير لإطلاق نظام التشغيل «ويندوز 10» نهاية الشهر المقبل والذي يتوقع أن يرفع من تجربة الترفيه بشكل كبير.
ومن المتوقع أن تطرح الشركات المزيد من الإصدارات للألعاب الناجحة عوضا عن المغامرة بإطلاق ألعاب جديدة كليا، مثل «كول أوف ديوتي» (Call of Duty) و«مادن» (Madden) و«ديزني إنفينيتي» (Disney Infinity) و«باتمان» (Batman) و«ميتال غير سوليد» (Metal Gear Solid) و«ستريت فايتر» (Street Fighter).


* تسريبات أولية
ووفقا للتوقعات الأولية من المعرض الذي يعقد في الفترة الممتدة بين يومي الثلاثاء 16 يونيو (حزيران) والخميس 18 يونيو في مدينة لوس أنجليس الأميركية، فستنضم شخصية «ريو» (Ryu) من سلسلة ألعاب «ستريت فايتر» (Street Fighter) إلى لعبة «سوبر سماش براذرز» (Super Smash Bros) على جهازي «وي يو» و«3 دي إس»، مع إطلاق لعبة «ترانسفورمرز ديفاستيشن» (Transformers Devastation) - الشخصيات الآلية التي تتحول من أشكال الروبوتات إلى المركبات - بتقنية الرسومات المتحركة البسيطة «Cell Shaded» المشابهة لسلسلة عروض الفيديو القديمة في ثمانينات القرن الماضي، على أجهزة «بلاي ستيشن 4» و«إكس بوكس وان» و«إكس بوكس 360».
وستكشف شركة «بيثيسدا» عن لعبة «ديس أونورد 2» (Dishonored II) على أجهزة «بلاي ستيشن 4» و«إكس بوكس وان»، ولعبة جديدة من سلسلة «دوم» (Doom)، ومشاهد غير مسبوقة من داخل لعبة «فول آوت 4» (Fallout 4) المقبلة والتي يترقبها اللاعبون بشغف بعد الإعلان عنها الأسبوع الماضي.


* توقعات كبرى
ويتوقع أن تعرض شركة «سوني» أولى اللقطات من داخل لعبة «أنتشارتيد 4» (Uncharted 4) و«ذا لاست أوف إس 2» (The Last of Us 2) و«نو مانز سكاي» (No Man’s Sky)، مع الكشف عن الكثير من التفاصيل حول نظارات الواقع الافتراضي «بروجيكت مورفيوس» (Project Morpheus)، واستعراض تطوير أول 3 أجزاء من لعبة «أنتشارتيد» ونشرها على جهاز «بلاي ستيشن 4» بمزايا جديدة مثيرة للاهتمام، والكشف عن المزيد من التفاصيل حول لعبة «راتشيد آند كلانك» (Ratchet and Clank) التي يتوقع أن تتفوق رسوماتها على مستوى رسومات أفلام الرسوم المتحركة لأكبر استوديوهات «هوليوود». ويتوقع كذلك أن تكشف الشركة عن إصدار جديد لجهاز «بلاي ستيشن 4» يقدم سعة تخزينية أكبر ويتطلب طاقة أقل للعمل وبوزن أقل، الأمر الذي قد يترجم على شكل سعر أقل من السابق. كما يتوقع أيضا أن تعود الشركة وتسلط الضوء على لعبة «ذا لاست غارديان» (The Last Guardian) التي تتم برمجتها منذ نحو 8 أعوام، مع إطلاق إصدار جديد من سلسلة ألعاب «إنفاميس» (infamous) المشهورة والمبهرة، وعودة لعبة «غراند توريزمو» (Grand Turismo) لسباق السيارات الواقعي.
وبالنسبة لشركة «مايكروسوفت»، فيتوقع أن تكشف النقاب عن مشاهد من لعبة «هالو 5: غارديانز» (Halo 5: Guardians) و«فورزا موتورسبورت 6» (Forza Motorsport 6) وكيفية دعم نظام التشغيل المقبل «ويندوز 10» لرفع أداء الألعاب بشكل كبير، بالإضافة إلى الكشف عن المزيد من التفاصيل حول لعبة «كوانتوم بريك» (Quantum Break) المبهرة، واستعراض بعض التطبيقات الترفيهية والألعاب لنظارات «هولولينس» (HoloLens) المقبلة. ويذكر أن «مايكروسوفت» كانت قد كشفت نهاية الأسبوع الماضي عن تحالف مع نظارات «أوكيوليس ريفت» (Oculus Rift) للواقع الافتراضي على الكومبيوترات الشخصية وعرض محتوى ألعاب «إكس بوكس وان» داخل تلك النظارات التي ستطلق بداية العام المقبل.
أما شركة «نينتندو» فيتوقع أن تكشف عن المزيد من التفاصيل حول جهازها الجديد «إن إكس» (NX) الذي يفترض أن ينقذها من المبيعات المنخفضة التي تواجهها في الفترة الأخيرة في ظل المنافسة الشرسة مع أجهزة «سوني» و«مايكروسوفت» الأعلى أداء. ويتوقع أن تكشف الشركة كذلك عن تفاصيل جديدة حول ألعاب «ستارفوكس» (Starfox) و«ماريو ميكر» (Mario Maker) و«ذا ليجيند أوف زيلدا» (The Legend of Zelda)، وإصدار جديد من لعبة «ميترويد» (Metroid).
ومن جهتها، ستكشف شركة «إلكترونيك آرتس» عن تفاصيل جديدة حول ألعاب «نيد فور سبيد» (Need For Speed) و«فيفا 16» (Fifa 16) و«ميررز أيدج كاتاليست» (Mirror’s Edge Catalyst) و«ماس إيفكت 4» (Mass Effect 4)، بينما ستعرض شركة «أوبي سوفت» لعبة «أساسينز كريد سينديكيت» (Assassin’s Creed Syndicate)، و«رينبو 6 سيج» (Rainbow Six Siege) و«ذا ديفيجين» (The Division) و«ستار وورز: باتلفرونت» (Star Wars: Battlefront). أما بالنسبة لشركة «سكوير إينكس» فيتوقع أن تستعرض ألعاب «رايز أوف ذا تومب ريدر» (Rise of the Tomb Raider) و«دوس إكس: مانكايند ديفايديد» (Deus Ex: Mankind Divided) و«فاينال فانتاسي 15» (Final Fantasy XV) و«جاست كوز 4» (Just Cause 4).


اختيارات المحرر

فيديو