6 إصابات طفيفة في حادث دهس ببروكسل

6 إصابات طفيفة في حادث دهس ببروكسل

السبت - 30 محرم 1444 هـ - 27 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15978]
رجال الإسعاف والطوارئ في موقع حادث الدهس بوسط العاصمة بروكسل (رويترز)

لحظة مروعة، سيارة تنطلق بسرعة فائقة إلى مقهى في بروكسل، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص قبل أن يفر السائق من المكان. لحظة مرعبة اصطدمت فيها شاحنة صغيرة بأشخاص جالسين في مقهى في بروكسل، بسرعة عالية للغاية، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص.
يظهر شريط فيديو المشتبه فيه وهو يقود شاحنة صغيرة إلى منطقة الجلوس خارج مقهى مزدحم في وسط العاصمة البلجيكية بعد ظهر أمس الجمعة حوالى الساعة 1 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
تعرض صور لشارع سان ميشيل ستة أشخاص مصابين بجروح طفيفة بينما تظهر طاولات وكراسي ملقاة على الأرض خارج المقهى.
ولم يتوقف السائق بعد أن دهس الضحايا وهرب من المكان بالشاحنة التى عثرت عليها الشرطة بلا سائق في شارع مجاور. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه فيه، 48 عاما، في مدينة أنتويرب، 28 ميلا شمال بروكسل بعد ساعتين من الحادث.
وقال شهود عيان لقناة راديو 1 إنهم رأوا السيارة تتجه نحو المقهى «بسرعة جنونية بينما تتأرجح جنبا إلى جنب».
وقال أحد الشهود إنه اضطر وصديقته للقفز والنجاة بحياتهما لتجنب سحقهما بواسطة الشاحنة.
وقالت السفارة البريطانية في بلجيكا إنها على علم بالحادث الذي وقع بالقرب من شارع المشاة في ريو نويف، وحثت البريطانيين في المنطقة على اتباع «التوجيهات الرسمية».
في البداية، رفعت السلطات البلجيكية مستوى التهديد الإرهابي من اثنين إلى ثلاثة - الدرجة الخطيرة - في المدينة، إلا أنها أعادته إلى المستوى الثاني مرة أخرى بعد ذلك.
وقال رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز لصحيفة «لو سوار» إن الشاحنة دخلت شارع سان ميشيل «بسرعة فائقة وكانت تستهدف الشرفة».
ثم انزلقت الشاحنة إلى شارع سان ميشيل - الذي يمتد بشكل عمودي إلى شارع ريو نويف، أحد شوارع بروكسل الرئيسية للمشاة ومركز التسوق المزدحم.
تُظهر كاميرات المراقبة من خارج المقهى الرواد يجلسون على الشرفة قبل وصول الشاحنة البيضاء بسرعة جنونية نحوهم.
وشوهدت الشاحنة وهي تصطدم بالطاولات أمام بار «لوكوربو» و«سيتي بيتزا»، حيث تمكن بعض النزلاء من القفز من الطريق في الثانية الأخيرة. وقال شاهد آخر، كان هذا متعمدا. أراد سحق كل شيء في طريقه. كان هناك هلع بالغ. والناس يصرخون في رعب. رأيت بعض الأشخاص مصابين أيضا. وكان معظمهم في صدمة. كان ذلك فظيعا.
وقد أصيب ستة أشخاص بإصابات طفيفة، لكن لم يتم نقل أي من الضحايا إلى المستشفى.


بلجيكا الارهاب

اختيارات المحرر

فيديو