«حزب الله» يهدد إسرائيل ويكثف هجومه على الولايات المتحدة

«حزب الله» يهدد إسرائيل ويكثف هجومه على الولايات المتحدة

السبت - 29 محرم 1444 هـ - 27 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15978]

كثف «حزب الله» هجومه على الولايات المتحدة الأميركية، واتهمها بـ«العمل على إضعاف لبنان وابتزازه ‏من أجل إخضاعه للشروط الإسرائيلية»، بموازاة تهديدات لإسرائيل، على خلفية النزاع الحدودي وملف التنقيب عن الطاقة في البحر المتوسط.
ويواصل «حزب الله» تهديداته منذ شهر يونيو (حزيران) الماضي، بالتزامن مع وصول سفينة الإنتاج «انرجين» إلى مقابل شاطئ حيفا للبدء باستخراج الغاز من حقل «كاريش». وكرر الحزب تهديداته على لسان مسؤوليه بالقول إنه لن يسمح لإسرائيل بإنتاج الغاز من غير السماح للبنان بالتنقيب عن الطاقة في مياهه الإقليمية، وأمهل إسرائيل حتى شهر سبتمبر (أيلول) المقبل للتوصل إلى تسوية حدودية مع لبنان تتوسط فيها الولايات المتحدة.
ورأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» الشيخ علي دعموش، أمس، أن «الولايات المتحدة الأميركية تعمل على إضعاف لبنان وابتزازه ‏من أجل إخضاعه للشروط الإسرائيلية»، مضيفاً أن الحزب في المقابل «يعمل على فرض ‏معادلات القوة التي يملكها لبنان لتحقيق مطالبه وانتزاع حقوقه». وقال: «المقاومة في لبنان لم تعد مجرد خيار للتحرير والدفاع فقط، وإنما ‏باتت بالمعادلات التي تفرضها على العدو خياراً لاستعادة الثروات ‏والحقوق وإنقاذ لبنان من أزماته الاقتصادية والمعيشية».
ونشرت صحيفة لبنانية مقربة من الحزب تقارير أمس، قالت فيها إن القدرات الصاروخية للحزب تطورت «حتى باتت تطاول مساحات تتخطى الـ450 كيلومتراً»، وزعمت «أننا متقدمون على إسرائيل في مجالات لم يكن يعتقد أننا وصلنا فيها إلى مراحل متقدمة»، ونقلت عن قيادي عسكري في الحزب قوله: «لدى المقاومة في لبنان قدرات تتناسب مع حاجاتها، وهي قدرات غير موجودة حتى في إيران».


لبنان حزب الله

اختيارات المحرر

فيديو