قالوا

قالوا

السبت - 30 محرم 1444 هـ - 27 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15978]

«أعلن مجدداً للعالم بأسره أن نضالنا لن ينتهي حتى نُؤَمِّن حدودنا الجنوبية بمنطقة عازلة بعمق 30 كيلومتراً... نحن على دراية بالمنافقين الذين يشنون عمليات متى أرادوا ويوجهون أصابع الاتهام إلينا... سنواصل عملياتنا وفقاً لخططنا وبناء على أولويات أمن بلادنا...».
- الرئيس التركي رجب طيب إردوغان
«عندما يقع مجتمع تحت ضغط التغيير، يظهر فيه طريق التطرف (العنصري) لأنه يوهم بحلول بسيطة... يبدو أن المواجهة مع مستقبل غامض تعزز هذا الفعل... الخطر أن أثر العنف لا ينتهي، بل يعد كبيراً... لا سيما الآن في الفترة التي نواجه فيها تحدياً لم نشهد مثله في العقود الماضية».
- الرئيس الألماني فرانك- فالتر شتاينماير
حكومة الوحدة الوطنية واستمرارها هو الضمان الوحيد للضغط على الأطراف حتى يذهبوا للانتخابات، وغير ذلك سيستمرون في صفقة التمديد مرة وأخرى... القوة القاهرة التي أعلنها رئيس مفوضية الانتخابات هي بسبب لائحة الطعون، وهي الخلل الكبير الذي استغله من يريد إفساد الانتخابات».
- عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا
«الانتقال الأول لأي لاعب من أفريقيا إلى أوروبا هو الأرخص ولا يزيد معظم الأحيان على 300 ألف يورو، لكن بعدها بفترة قليلة ينتقل لنادٍ أوروبي آخر بمقابل لا يقل عن 3 ملايين، أي 10 أضعاف... لمواجهة الأمر، نحتاج إلى أندية أقوى في أفريقيا».
- أرسين فينغر، مدير التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»


العالم حصاد

اختيارات المحرر

فيديو