هاني شاكر: العمل النقابي أرهقني

كشف الفنان المصري هاني شاكر أن سنوات عمله نقيباً للموسيقيين المصريين أرهقته وأثّرت على أعماله الغنائية، كما أعرب، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، عن سعادته بحصوله على جائزة «أيقونة الفن العربي» من مهرجان «الزمن الجميل» اللبناني، لتضاف إلى مئات الجوائز التي حصل عليها طوال مشواره الفني الطويل الممتد لنحو 50 عاماً.
ونفى شاكر إمكانية التراجع عن قرار استقالته من «الموسيقيين»، وقال: «القرار كان نهائياً، وتم إبلاغ كل المؤسسات الحكومية المصرية، وتم قبول الاستقالة وفتح باب الترشح، أنا راضٍ تماماً عن كل ما قمت به خلال السنوات السبع التي ترأست فيها النقابة، وفخور بما حققته من إنجازات كانت في صالح الموسيقى المصرية». وأضاف أن العمل النقابي «شاق للغاية، فقد أخذ من وقتي وجهدي الكثير، كما أنه أثّر عليّ كفنان بسبب الضغوطات التي كنت أتعرض لها يومياً».
وعن خطته الفنية المقبلة، قال إنه سيتعاون فنياً مع الفنانة سميرة سعيد، بينما سيؤجل التعاون مع الفنانة نجوى كرم بسبب انشغالهما بأعمال فنية أخرى. واعتبر جائزة «أيقونة الفن العربي» تأكيداً على أن رسالته الفنية كمطرب «ما زالت مؤثرة في جميع أرجاء الوطن العربي».
ونفى شاكر الأخبار التي تحدثت عن تسببه في منع الفنان العراقي كاظم الساهر من الغناء في مصر طوال السنوات الماضية، وقال: «هذه شائعة سخيفة... كاظم الساهر صديق أعتز بصداقته جداً».
... المزيد