البنك المركزي المصري ينفي استقالة نائب محافظه

البنك المركزي المصري ينفي استقالة نائب محافظه

الجمعة - 22 محرم 1444 هـ - 19 أغسطس 2022 مـ
البنك المركزي المصري (أرشيفية)

نفى البنك المركزي المصري ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن استقالة نائب محافظ البنك المركزي، جمال نجم. وأكد البنك المركزي وفق إفادة لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط» الرسمية في مصر، مساء (الخميس)، «استمرار نجم في أداء مهام عمله على نحو طبيعي».
وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (عصر الخميس) قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله، «قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي». ويتميز عبد الله، الذي كان أحدث مناصبه رئيس «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية»، بمسيرة مصرفية زاخرة بالمناصب القيادية على الصعيد المحلي والإقليمي، حيث كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي منذ عام 2000 حتى 2018، بعد أن تدرج في المناصب به منذ تعيينه عام 1982، وعمل في عدد من الإدارات المختلفة بالبنك، عمل خلالها بفرع البنك بنيويورك عام 1988، ثم عاد مساعداً لمدير عام البنك بالقاهرة عام 1994.
ومطلع الأسبوع الماضي، طالت شائعات محافظ البنك المركزي السابق للبلاد، طارق عامر. وقال نجم في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية المصرية حينها إن «(الشائعات الملفقة) تؤثر سلباً على البنك المركزي والبنوك، وهي مدفوعة بأغراض ومصالح وأطماع من يقف وراء ترويجها، خصوصاً في ظل الدور الكبير الذي يقوم به البنك المركزي في حماية نحو 9 تريليونات جنيه، تمثل ودائع المواطنين التي يتم الحفاظ عليها وفقاً لقواعد رقابية صارمة ومشددة من قبل (البنك المركزي المصري)».


مصر إقتصاد مصر

اختيارات المحرر

فيديو