الشباب يجهز العدالة لمواجهة الاتحاد

الشباب يجهز العدالة لمواجهة الاتحاد

الفريق العائد للأضواء ختم معسكره السلوفيني بفوز ثلاثي
الثلاثاء - 19 محرم 1444 هـ - 16 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15967]
العدالة حقق الفوز في آخر مواجهاته الودية الخارجية (المركز الإعلامي بنادي العدالة)

تقرر أن يخوض فريق العدالة مباراة ودية أخيرة ضد الشباب قبل مواجهة الاتحاد في الجولة الأولى من بطولة دوري المحترفين السعودي، حيث ستقام المباراة في العاصمة الرياض يوم الجمعة المقبل.
وسيستضيف العدالة العائد لدوري المحترفين فريق الاتحاد على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء الجمعة ما بعد المقبل 26 أغسطس (آب).
وأنهى فريق العدالة معسكره الإعدادي في سلوفينيا بالفوز على فريق إن كي جارون 3 - 2 سجلها لاعبوه وليد الشنقيطي ورينالدو لينيس وكريستوفر على مدار الشوطين.
واطمأن المدرب التونسي يوسف المناعي على جاهزية لاعبي فريقه خلال هذه المباراة بعد أن وقف على مستوياتهم الفنية طوال المعسكر الذي خاض من خلاله الفريق 4 مباريات ودية فاز في اثنتين وخسر مثلهما، حيث جرب المدرب جميع الأسماء الموجودة في قائمة فريقه خلال هذه المباريات التي كان أقواها أمام فريق شاختار الأوكراني.
ويستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد أن تحصل اللاعبون على إجازة يومين بختام المعسكر الخارجي، حيث سيفتح المدرب ملف المباراة الأولى من خلال التدريبات اليومية والمباراة الودية ضد الشباب للوصول إلى التشكيلة المناسبة لخوض الدوري.
ورغم ضيق الوقت فإن اللاعب البرازيلي أديسون فيليب سيكون من أهم الخيارات التي سيعتمد عليها المدرب في المباراة الأولى في مركز المحور لمعرفته بقدراته الفنية، حيث أشرف المناعي على أديسون حينما كان يلعب في صفوف القادسية، وتأثر الفريق كثيرا بعد إصابته حينها. ولم يتمكن اللاعب من الانتظام في المعسكر الخارجي، حيث وصل مباشرة إلى المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
من جانبه أكد داود العميشي مدير الكرة أن الفريق استفاد كثيرا من المعسكر الخارجي، حيث خاض العديد من المباريات الودية التي لم يكن الهدف منها سوى الوقوف على إمكانيات اللاعبين من قبل المدرب.
وبين العميشي في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن المدرب المناعي له خبرته في المنافسات الكروية السعودية، والثقة كبيرة في أن يقدم فريق العدالة بالصورة التي ترضي مسؤوليه وأنصاره، مشيرا إلى أن الفريق سيسعى ليكون أفضل في التجربة المقبلة بعد التجربة الأولى له في دوري المحترفين قبل عامين.
وأكد أن المدرب بذل جهودا كبيرة من أجل الوقوف على الأسماء التي يمكن توظيفها وصنع تشكيلة مناسبة بها، وكانت هناك رغبة في ضم أسماء محلية أيضا، إلا أن المتاح كان أقل من المتوقع في الأسماء المحلية في صيف هذا العام قياسا بالسنوات الماضية التي كانت تتوافر فيها الأسماء المحلية ذات الجودة والقيمة المالية المناسبة.
وأشاد كذلك بما قامت به إدارة النادي برئاسة المهندس عبد العزيز المضحي ونائبه عبد الله العبد الله في تسهيل كل الأمور وتوفير كل المتطلبات والتي قابلها جهد كبير أيضا من اللاعبين وكافة أعضاء الفريق والبعثة من أجل أن يحقق المعسكر أهدافه ويكون العدالة قادرا على تقديم موسم مميز بين الكبار.
ويعد العدالة من أوائل الأندية التي أنهت تعاقداتها الأجنبية فيما اقتصرت الصفقات المحلية على عدد قليل من الأسماء من أبرزهم حسين النظار المعار من القادسية، وعبد الله حضريتي القادم من الجيل.
وعلى صعيد آخر ينتظر أن تعلن إدارة العدالة عن تفاصيل بيع التذاكر للمباراة الأولى بالدوري ضد الاتحاد عبر التوصل إلى اتفاق مع أحد المواقع الإلكترونية المختصة، حيث يتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا لشعبية الناديين في الأحساء.
فيما سيعود أحمد الخضيري لقيادة رابطة العدالة بعد أن كان مرتبطا مع نادي الاتفاق الذي قرر إعادة تشكيل رابطة مشجعيه؛ تأهبا للموسم المقبل.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو