«السيادي» السعودي و«كاين» يستثمران 900 مليون دولار في «أمان» السياحية

«السيادي» السعودي و«كاين» يستثمران 900 مليون دولار في «أمان» السياحية

الاثنين - 18 محرم 1444 هـ - 15 أغسطس 2022 مـ
سيُسهم الاستثمار في تعزيز محفظة الفنادق والمنتجعات الحالية للمجموعة (الموقع الرسمي للصندوق)

استثمر «صندوق الاستثمارات العامة السعودي» وشركة «كاين إنترناشيونال» المختصة في القطاع العقاري، 900 مليون دولار في «مجموعة أمان للضيافة والسياحة الفاخرة»؛ لدعم خطة توسع فنادقها وعقاراتها السكنية فائقة الفخامة حول العالم.

وتؤكد الصفقة على النمو الاستراتيجي لـ«مجموعة أمان» خلال السنوات الثماني الماضية وتقييم الشركة إلى ما يزيد على 3 مليارات دولار. وسيُسهم الاستثمار في تعزيز محفظة الفنادق والمنتجعات الحالية للمجموعة، بالإضافة إلى دعم إتمام إنشاء مشروعات جديدة، فضلاً عن دعم الاستحواذ على وجهات إضافية وتطويرها.

وتشمل محفظة «مجموعة أمان» 34 فندقاً في 20 دولة، بالإضافة إلى 9 مشروعات فندقية وسكنية أخرى قيد الإنشاء، إلى جانب نيتها تطوير مشروعات إضافية في دول عدة، منها: السعودية والولايات المتحدة واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية ووجهات مختلفة في أوروبا.

من جانبه، قال فلاد دورونين، مالك «أمان» ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي: «تتمثل رؤيتينا الاستراتيجية على المدى الطويل في مواصلة تنمية اسم (أمان) في الأسواق الرئيسية، من خلال العقارات السكنية، وإنشاء علامة تجارية فائقة الفخامة تعمل على تحسين نمط وجودة الحياة، حيث عملنا على هذه التوجه على مدى السنوات الثماني الماضية، مع مواصلة نمونا في المدن العالمية والوجهات المختلفة».

وأضاف دورونين أن «الاستثمار الذي قدمه كل من (صندوق الاستثمارات العامة) وشركة (كاين إنترناشيونال)، يعكس الثقة في (أمان)، ويعزز تطورها، حيث سنعمل معاً على استمرار نمو المجموعة».

من جهته، أوضح تركي النويصر، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في «الصندوق»، إن هذا الاستثمار «يعكس جاذبية قطاع الضيافة والسياحة من الناحية الاستثمارية داخلياً وخارجياً»، مبيناً أنه «يتماشى مع سياسات (الصندوق) للاستثمار في القطاعات الواعدة لتحقيق عوائد مجدية على المدى الطويل داخل السعودية وخارجها».

إلى ذلك، أعرب جوناثان غولدشتاين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ«كاين»، عن تطلعهم إلى بناء شراكة طويلة المدى مع «أمان»، مضيفاً: «مع استمرار التطور في قطاع الضيافة، نتوقع أن نرى رغبة متزايدة من الزوار والمستثمرين في الاستفادة من تجارب نوعية تقدمها المجموعة»، عادّاً أن «هذا الاستثمار يمثل فرصة فريدة لبناء محفظة متميزة من المواقع حول العالم».


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية رؤية 2030 سفر و سياحة سياحة

اختيارات المحرر

فيديو