السعودي المبطي إلى بطولة العالم للقدرة والتحمل

السعودي المبطي إلى بطولة العالم للقدرة والتحمل

بعد تحقيقه المركز الأول في جولة سامورين
الاثنين - 18 محرم 1444 هـ - 15 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15966]
المبطي حقق المركز الأول في بطولة القدرة والتحمل (الشرق الأوسط)

حقق الفارس السعودي ريان بن خالد المبطي المركز الأول في بطولة تحدي سامورين الدولية للقدرة والتحمل في سلوفاكيا لمسافة 160 كم ليؤكد بذلك تأهله رسمياً إلى بطولة العالم للقدرة والتحمل والمقرر إقامتها شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بمدينة فيرونا في إيطاليا.
وجاء فوز المبطي رفقة الفرس «بونوفا» في السباق الذي امتد لمسافة 160 كم وسط مشاركة عدد من دول الخليج وبعض الدول الأوروبية.
وينضم المبطي بهذا التأهل إلى زميله الفارس سليمان الخليفة للمشاركة في بطولة العالم للقدرة والتحمل 2022 بعد أن خاضا العديد من السباقات الدولية الفترة الماضية لخطف بطاقات التأهل.
ومن جانب آخر تأهل الفارسان ريان المبطي ونايف الناصر إلى بطولة العالم المخصصة للخيل الصغيرة للقدرة والتحمل والمقرر إقامتها في مدينة بيك الإسبانية في الفترة من 27 سبتمبر (أيلول) إلى 2 أكتوبر المقبل.
وفي حديث للمبطي قال «أحمد الله على هذا الفوز المهم والتأهل لبطولة العالم وتمثيل المملكة في المحفل العالمي بعد خوض العديد من السباقات الدولية، وأتقدم بالشكر للأمير عبد الله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية على دعمه الكبير ومتابعته المستمرة لنا وحرصه على فرسان المملكة للتأهل والمشاركة في المحافل العالمية».


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو