{قمر}... ناطحات سحاب دبي في قبضته

{قمر}... ناطحات سحاب دبي في قبضته

مطعم يجمع الهند وبلاد الشام على مائدته
الأحد - 17 محرم 1444 هـ - 14 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15965]
مطعم قمر في أنانتارا جزر العالم شرقي الهوى وهندي الهوية

تخيل نفسك على جزيرة تحيط بها ناطحات سحاب عملاقة، تجلس على زاوية تودع فيها الشمس عند كل مغيب، وتشتم فيها روائح طعام فواحة لأكثر مطبخين معروفين بعطر أطباقهما، وتخيل أيضاً أن الجلسة شرقية والأطباق هندية، والشيشة سيدة المكان والقهوة العربية تقدم على عربة خاصة، أما عن الخدمة فحدث ولا حرج.

أجمل ما في الموضوع هو أن يتحول الخيال إلى واقع لا يكلفك إلا رحلة بالقارب وثلاثين دقيقة من وقتك تترك فيها حركة دبي الدائمة وزحامها لتصل إلى واحدة من جزر العالم الجديدة في الإمارات لتتمتع بالأكل وبرؤية دبي من بعيد.



إطلالة على أبنية دبي العملاقة


مطعم قمر من أجدد عناوين الأكل في دبي، مدينة الطعام الأولى في العالم العربي وصاحبة أول نجوم ميشلان في منطقتنا، فكل مطعم يفتح أبوابه فيها يجب أن يقدم ما يميزه وإلا فسيسقط في امتحان المنافسة، لذا اختار قمر خطاً فريداً لأنه يجمع مطبخين مهمين في لائحة طعام واحدة، كما اختار موقعاً مميزاً لأنه المطعم الأول الذي يفتح أبوابه في أنانتارا جزيرة العالم التي تعتبر واحدة من بين 300 جزيرة اصطناعية على شكل خريطة العالم، افتتحت أبوابها أمام نزلاء الفلل السياحية ورواد الطعام في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

المطعم مؤلف من قاعة واسعة داخلية وجلسة كبيرة جداً في الخارج تطل على ناطحات سحاب دبي وأجمل أبنيتها ومعالمها مثل برج العرب وبرج خليفة.

الديكور في القاعة الداخلية يذكرك ببيوت الشام التقليدية، ثريات وفوانيس تتدلى من السقوفية العالية، طاولات خشبية توزع حولها كراسي قديمة الطراز تجدها في مقاهي بيروت ودمشق، وجلسات محاذية مريحة على شكل أرائك تغلفها الأقمشة التي تعرف بنقشة الأرابيسك الشامية.

أما بالنسبة للجلسة الخارجية فهي أكثر من جميلة وليست بحاجة للكثير من الجهد من حيث الديكور لأن الواجهة التي تطل عليها تؤمن لها أجمل إطلالة وديكور، وفيها أيضاً تجد الطاولات والأرائك التي تناسب جلسات الشيشة وفاكهة ما بعد العشاء.



الجلسة الخارجية في مطعم قمر


بدأ مهرجان الطعام بأكلة شرقية تقدم في أطباق صغيرة، فاخترنا التبولة والفتوش والحمص ورقاقات الجبن كلها تقدم بطريقة عصرية وجميلة، ونصحنا النادل النشيط منصف بتجربة الأكل الهندي وهكذا فعلنا، وجاءتنا نفس التوصية من المسؤول عن خدمة الزبائن في المنتجع سعيد فهو من أصول هندية وعندما ينصحك ابن البلد بتذوق أكلاته استمع له ونفذ، طلبنا الدجاج بصلصة الكاري مع الأرز الأبيض وكان أكثر من رائع لأن الدجاج يذوب في الفم، أما الصلصة فليست حريفة جداً وتناسب من هم من غير الجنسية الهندية التي تتحمل استخدام الحر المفرط في الأطباق.

وإذا كنت من محبي المشويات فأنصحك بطبق الدجاج المشوي أو اللحوم المشوية الأخرى وكلها تقدم على موقد من الفحم وتوضع على الطاولة لكي يكتمل وقت طهيها.

المشروبات لذيذة وتعتمد على عصير الفواكه الطازج، جربنا عصير البطيخ والأهم فيه أنه لا يخلط مع الماء كما تفعل بعض المطاعم الأخرى.

ومن الضروري ترك مساحة للحلويات الشرقية التي تقدم مع القهوة العربية التي تأتيك على عربة جميلة ويقوم النادل بصبها في الفناجين الجميلة، ومن الممكن طلب الكمية التي تريدها منها من دون أي تردد.

ولمحبي الشيشة يمكنهم الانتقال إلى الأرائك لتدخينها على خلفية روعة دبي المعمارية.



طريقة تقديم المشاوي عصرية وجذابة


المطعم يفتح أبوابه فترة بعض الظهر ولغاية الساعة 11 مساءً، وبحكم موقعه على زاوية الجزيرة فمنه تشاهد أجمل منظر لغروب الشمس، لذا أنصحكم بحجز طاولة في الخارج إذا ما سمح المناخ لذلك لأن المنظر بالفعل رائع.

يشار إلى أن هذه الجزيرة وكما ذكرنا هي من ضمن مشروع كبير بدأ العمل فيه منذ عام 2003 من قبل شركة نخيل العقارية، ومن المخطط إنشاء منتجعات سياحية فاخرة.

وكان منتجع أنانتارا Anantara Worlds Island أول منتجع يفتح أبوابه منذ أشهر قليلة ويضم أكثر من مطعم ويعتبر (قمر) من أهمها.


الامارات العربية المتحدة مذاقات

اختيارات المحرر

فيديو