الرباع السعودي البلادي يحصد 3 برونزيات في دورة «التضامن»

الرباع السعودي البلادي يحصد 3 برونزيات في دورة «التضامن»

الأحد - 17 محرم 1444 هـ - 14 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15965]
البلادي يحتفل بميدالياته الثلاث في دورة التضامن الإسلامي (اللجنة الأولمبية السعودية)

شهدت منافسات بطولة دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونية التركية، حصول الربّاع عبد الرحمن البلادي، أمس (السبت)، على 3 برونزيات؛ حيث حقق برونزية الخطف والنتر والمجموع في منافسات رفع الأثقال، ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة.
وخاض الربّاع عبد الرحمن البلادي منافسات وزن 73 كجم ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي، وتوج الرباع السعودي بالميداليات الثلاث، وسط تفاعل كبير من الحضور والمتابعين بعد الإنجاز الكبير الذي حققه البطل السعودي في البطولة.
وتعد منافسات رفع الأثقال الأكثر حصداً للميداليات من الجانب السعودي بواقع 9 ميداليات بواقع ذهبية واحدة حققها الربّاع السعودي منصور آل سليم في الخطف ضمن منافسات رفع الأثقال وزن 55 كجم، وفضيتين حققهما بالنتر والمجموع لنفس الوزن.
وتوج الربّاع آل سليم في منافسات وزن 61 كجم بالميداليات الثلاث، حيث حقق فضية الخطف والنتر والمجموع في منافسات رفع الأثقال، بالإضافة لـ3 برونزيات حققها البلادي، مساء (السبت).
فيما تأهل السبّاح السعودي يوسف بوعريش إلى نصف نهائي سباق «100 م فراشة» في منافسات السباحة، بعد أن جاء بالمركز الخامس بزمن 57.57 ثانية، ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي.
وخسر المنتخب السعودي لكرة اليد أمام نظيره التركي، مساء أمس، بنتيجة (26 - 25)، في الدور قبل النهائي من دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة قونية التركية.
وشهد الشوط الأول ندية بين المنتخبين، ولم يتمكن أي منهما من توسيع الفارق، حتى حسم المنتخب التركي الشوط لمصلحته بنتيجة (16 - 15). وفي الشوط الثاني، حاول الأخضر العودة، وتقدم بفارق نقطتين من النهاية، إلا أن المنتخب التركي انتفض في اللحظات الأخيرة، وتمكن من خطف الفوز بفارق نقطة واحدة (26 - 25)، ليحسم تأهله إلى المباراة النهائية.
وكان المنتخب السعودي تصدر مجموعته بفارق الأهداف عن المنتخب القطري.
ورفعت البعثة السعودية عدد ميدالياتها في دورة ألعاب التضامن الإسلامي إلى 18 ميدالية بواقع ذهبية واحدة حققها الربّاع السعودي منصور آل سليم في ذهبية الخطف، ضمن منافسات رفع الأثقال وزن 55 كجم و10 فضيات و7 برونزيات.
وافتتحت النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونية في تركيا يوم 9 أغسطس (آب) الجاري، وتختتم يوم 18 من الشهر نفسه.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو