بنزيمة يقتحم قائمة المرشحين لـ«أفضل لاعب أوروبي»

بنزيمة يقتحم قائمة المرشحين لـ«أفضل لاعب أوروبي»

إلى جانب زميله الحارس كورتوا ولاعب مانشستر سيتي دي بروين
السبت - 16 محرم 1444 هـ - 13 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15964]
السوبر الأوروبية آخر إنجازات بنزيمة مع الريال (د.ب.أ)

سيتنافس مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة وزميله الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ومواطن الأخير لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين، على لقب لاعب العام في القارة الأوروبية، بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الجمعة.
وتُكافئ هذه الجائزة أفضل لاعب في القارة العجوز وستُمنح في 25 أغسطس (آب) الحالي على هامش قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
ويبدو بنزيمة الذي أسهم بقوة في إحراز فريقه دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية، وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً، مرشحاً بقوة لخلافة الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي.
وتخطى بنزيمة إنجاز الأسطورة راؤول غونزاليس ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين لريال مدريد بعد تسجيله هدفا في كأس السوبر الأوروبي الأربعاء.
وسجل بنزيمة الهدف الثاني للنادي الملكي ليقوده للفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني 2 /صفر على الاستاد الأولمبي في هيلسنكي.
وعادل بنزيمة إنجاز راؤول غونزاليس وقاسمه المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الملكي برصيد 323 هدفا لكل منهما، عندما أحرز هدفا برأسه خلال الفوز على ليفانتي 6 /صفر في مايو (أيار) الماضي.
ويتصدر قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد برصيد 450 هدفا سجلها خلال تسعة مواسم بين عامي 2009 و2018.
وتحول تركيز الفريق إلى زيادة الانسجام في الملعب بين المواهب الموجودة بالفعل وتحديدا كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور قبل أن يستهل الموسم الجديد أمام ألميريا الصاعد حديثا غدا الأحد.
واستمتع بنزيمة بموسم رائع في 2021-2022 حيث سجل 44 هدفا في 46 مباراة بجميع المسابقات بينما حقق الجناح البرازيلي فينيسيوس البالغ من العمر 21 عاما موسما استثنائيا بتسجيله 22 هدفا. وكشف هذا الثنائي عن تأثيرهما الكبير في فوز ريال مدريد 2 - صفر على آينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبية عندما ساعد فينيسيوس زميله بنزيمه في تسجيل هدفه 324 مع ريال مدريد مما جعله ثاني أكبر الهدافين في تاريخ العملاق الإسباني.
ولا يتفوق على بنزيمة سوى مهاجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للنادي.
ومع اقتراب عيد ميلاده الـ35 في ديسمبر (كانون الأول)، لم يفقد الدولي الفرنسي بنزيمة سرعته ودقته في خط الهجوم وهو ما أقنع ريال مدريد بأنه لا يحتاج إلى التعاقد مع لاعب بارز جديد لتعويضه حال الإصابة أو الغياب.
وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبية «من المستحيل استبدال بنزيمة، إنه أفضل مهاجم في العالم». وأضاف في إشارة إلى جائزة الكرة الذهبية إلى «أنه قائدنا ونحن هنا بشكل أساسي بسببه. يستحق دون شك جائزة أفضل لاعب في العالم».
واللعب إلى جوار بنزيمة سيمنح أيضا فينيسيوس الفرصة لصقل مهاراته المذهلة بشكل أكبر.
وبسرعته العالية ومجهوده الكبير شكل فينيسيوس شراكة قوية مع بنزيمة. وأظهر جدارته عندما سجل هدف الفوز أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في باريس.
وقال فينيسيوس لموقع الاتحاد الأوروبي «أتطلع لمساعدة بنزيمة وجميع اللاعبين الذين حققوا كثيرا من الإنجازات في هذا النادي، أريد أن أستمر في الفوز هنا وأن ألعب لفترة طويلة لأفوز بالقدر نفسه. للفوز بخمسة أو ستة ألقاب (دوري الأبطال) - أحاول أن أترك بصمة مثل أساطير النادي».
أما كورتوا حارس مرمى ريال مدريد وزميل بنزيمة، فاختير أفضل لاعب في المباراة النهائية لدوري الأبطال حيث قام بتصديات كثيرة ساهمت بشكل كبير بتتويج فريقه.
في المقابل، أحرز دي بروين بطولة إنجلترا في صفوف مانشستر سيتي وبلغ نصف نهائي دوري الأبطال ليخسر فريقه أمام ريال مدريد.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو