غموض يحيط بإطلاق «حزب الله» النار على مسيّرة إسرائيلية

غموض يحيط بإطلاق «حزب الله» النار على مسيّرة إسرائيلية

السبت - 16 محرم 1444 هـ - 13 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15964]

أحاط الغموض بحادث إطلاق نار، منتصف ليل الخميس - الجمعة، في منطقة البقاع الغربي، شرق لبنان، حيث أعلن إعلاميون مؤيدون لـ«حزب الله» أن المضادات الأرضية التابعة للحزب اعترضت طائرة إسرائيلية من دون طيار، من غير أن يتبنى الحزب الحادثة، ولم تعلن إسرائيل أي نفي أو تأكيد.
وسمع السكان بمنطقة ميدون، في البقاع الغربي (جنوب شرقي لبنان) إطلاق نار متقطعاً، في منتصف الليل، وتداولوا مقطع فيديو يظهر إطلاق رصاص من سلاح متوسط. ولم يصدر أي بيان عن الحزب، بينما قال مقربون منه إنهم ينتظرون بياناً عن الإعلام الحربي التابع له.
ولاحقاً، نشر إعلاميون مؤيدون للحزب مقطع الفيديو، وقالوا إن مقاتلين في الحزب يتصدون لمسيّرة إسرائيلية في منطقة البقاع الغربي. ولم يصدر الجيش الإسرائيلي أي بيان يوضح ملابسات الحادث، فيما اكتفى الحزب بالصمت.
وعادة يعلن «حزب الله» عن إسقاط مسيرات إسرائيلية، كما تعلن تل أبيب عن إسقاط مسيرات عائدة للحزب. ويأتي هذا الحادث في ظل توتر أمني وسياسي، حيث يترقب اللبنانيون نتائج محادثات ترسيم الحدود غير المباشرة مع إسرائيل بوساطة أميركية، وتداعيات تهديدات الحزب لإسرائيل، في حال لم تنجح المفاوضات.
ورأى النائب السابق، فارس سعيد، أن «خبر تصدّي (حزب الله) لمسيرات إسرائيلية في البقاع مخجل للجيش والدولة». وأضاف: «يسلّم الرئيس (ميشال) عون لبنان لـ(حزب الله)، ويرفض الإصلاحات الدستورية التي أقرها (الطائف) بحجة (حقوق المسيحيين). هذا السلوك الذي مارسه التيار العوني، وسكت عنه غالبية المسيحيين، أطاح برئاسة الجمهورية».


لبنان حزب الله

اختيارات المحرر

فيديو