الرباع آل سليم يحزر ذهبية الخطف... وغادة الطاسان تحل في المركز الرابع

الرباع آل سليم يحزر ذهبية الخطف... وغادة الطاسان تحل في المركز الرابع

أخضر الطاولة إلى نهائي الفرق في دورة «التضامن الإسلامي»
الجمعة - 15 محرم 1444 هـ - 12 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15963]
الرباعة غادة الطاسان خلال منافسات النتر (اللجنة الأولمبية السعودية)

شهدت منافسات بطولة دورة ألعاب التضامن الإسلامي، في مدينة قونيا التركية، حصول الربّاع السعودي منصور آل سليم على ذهبية الخطف في منافسات رفع الاثقال وزن 55 كجم، ليحصد الذهبية الأولى للسعودية في البطولة حتى الآن. وأضاف الربّاع أيضاً فضية النتر وفضية المجموع مع ذهبية الخطف في إنجاز كبير.
وتوج رئيس الوفد السعودي الأمير فهد بن جلوي، الربّاع السعودي منصور آل سليم الفائز بذهبية الخطف وفضيتي النتر والمجموع ضمن منافسات رفع الأثقال، وسط تفاعل كبير من الحضور والمتابعين بعد الإنجاز الكبير الذي حققه البطل السعودي في البطولة.
وحقق لاعب المنتخب السعودي علي المبروك برونزية التايكوندو وزن 80 كجم، بعد خسارته من التركي حسين تاركال في نصف النهائي، علماً بأن المبروك قد تأهل إلى ربع النهائي في منافسات التايكوندو تحت 80 كجم، بعد فوزه على الماليزي زبير محمد بجولتين مقابل لا شيء ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي. وواصل البطل تألقه ليصعد إلى نصف نهائي التايكوندو، بعد فوزه على السنغالي سومار أبا بكار بجولتين.
وواصلت الرياضة السعودية نجاحاتها في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، حيث تأهل أخضر الطاولة إلى نهائي الفرق بعد الفوز في نصف النهائي على منتخب اليمن بنتيجة 3-0. وحرص أيضاً رئيس الوفد السعودي الأمير فهد بن جلوي على تهنئة لاعبي المنتخب السعودي لكرة الطاولة بعد وصولهم لنهائي الفرق.
وفي السباحة، تأهل السباح البارالمبي تركي الحربي إلى نهائي 100م حرة بعد أن جاء بالمركز الثالث بزمن 1:09.18 دقيقة، فيما حل زميله إبراهيم المرزوقي بالمركز السادس 1:58.64 دقيقة. أما على مستوى منافسات ألعاب القوى، فتأهل الفريق السعودي لألعاب القوى المكوّن من عبد الله أبكر ومحمد داود وأحمد مرواني وفهاد السبيعي إلى نهائي سباق تتابع 4x100، بعد حصولهم على المركز الثالث بزمن 40.12 ثانية.
كما شهد أيضاً يوم أمس تتويج يوسف مسرحي بفضية 400م، ومازن الياسين ببرونزية 400م في منافسات ألعاب القوى، فيما حلّ لاعب منتخب القوى محمد الدبيسي بالمركز الثامن في منافسة الإطاحة بالمطرقة بمسافة 62:30م. وحقق فيصل الدعجاني في منافسات الرماية شوزن «تراب» 116 طبقاً من 125 ليأتي في المركز 15، فيما حقق محمد الرشيدة 114 طبقا من 125 في المركز العشرين، وفهد المطيري 110 أطباق من 125 محققاً المركز 25.
وجاءت الرباعة السعودية غادة الطاسان في المركز الرابع بمنافسات النتر ضمن رفع الأثقال في وزن 45 كجم، حيث رفعت في المحاولة الأولى 53 كجم، وفي المحاولة الثانية 56 كجم، وفي المحاولة الثالثة 59 كجم، فيما رفعت في منافسات الخطف 41 كجم في المحاولة الأولى، وفي المحاولة الثانية 43 كجم. وأنهت منيرة عبد الله مشاركتها في منافسات الأثقال فئة 49 كجم، بالمركز الرابع بمجموع 108 كجم.
يذكر أن البعثة السعودية حققت أول ميدالية ذهبية في مشاركتها الحالية عن طريق منصور آل سليم في لعبة رفع الأثقال، بالإضافة إلى فضيتي النتر والمجموع، في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي يتم تنظيمها بواسطة اللجنة الأولمبية الوطنية التركية، وسط مشاركة سعودية قوية في مختلف المنافسات والألعاب الفردية والجماعية.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو