ستة قتلى في ضربات روسية شرق أوكرانيا

ستة قتلى في ضربات روسية شرق أوكرانيا

موسكو أعلنت تدمير دبابة دفاع جوي ألمانية
الأربعاء - 13 محرم 1444 هـ - 10 أغسطس 2022 مـ
صورة صاروخ روسي سقط في مدينة بخموت الأوكرانيّة اليوم (من «تلغرام» حاكم منطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو)

أفاد حاكم منطقة بخموت الأوكرانية بمقتل ستة أشخاص على الأقل، وجرح ثلاثة آخرين، اليوم (الأربعاء)، في ضربات روسية على مدينته القريبة من جبهة القتال في الشرق الأوكراني، على ما أفادت به «وكالة الصحافة الفرنسية».
وكتب بافلو كيريلينكو حاكم منطقة دونيتسك الأوكرانية على «تلغرام»: «قصف الروس مدينة بخموت براجمة صواريخ طالت حياً سكنياً، وبحسب المعلومات الأولية، تعرضت 12 بناية سكنية لأضرار، واندلعت النيران في أربعة مبان»، وأرفق كيريلنكو رسالته بصور لعناصر إطفاء يحاولون إخماد الحرائق.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن الجيش الروسي دمر دبابة دفاع جوي ألمانية طراز «جيبارد»، خلال غارات جوية جنوب أوكرانيا، وفق «وكالة الأنباء الألمانية».
وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف: «تم تدمير عربة قتالية لمجمع المدافع المضادة للطائرات طراز (جيبارد)، الذي وردته ألمانيا إلى نظام كييف، وذلك بالقرب من منطقة نوفوبافليفكا في إقليم ميكولاييف»، ولم يتسنَّ التحقق من هذه الأنباء من جهة مستقلة، بحسب الوكالة.
يُذكر أن ألمانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بما مجموعه 30 قطعة من دبابات الدفاع الجوي طراز «جيبارد»، وذلك كجزء من مساعدات الأسلحة المقدمة إلى أوكرانيا.
وأفادت البيانات الصادرة من وزارة الدفاع الألمانية بأن عدد ما تم إرساله من هذه المدرعات إلى أوكرانيا وصل إلى خمس مدرعات حتى الآن، بينما أكد الجانب الأوكراني وصول ثلاث قطع.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في الفترة الماضية بشكل متكرر عن تدمير راجمات صواريخ أميركية من طراز «هيمارس»، وأفاد كوناشينكوف بأن ما تم تدميره من هذا السلاح وصل إلى 6 من 16 راجمة وردتها واشنطن إلى كييف، غير أن الولايات المتحدة وأوكرانيا نفت صحة هذه الأنباء.


روسيا أوكرانيا أوروبا حرب أوكرانيا أوكرانيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

فيديو