الاتحاديون يترقبون الظهور الأول لـ«كوستا» في ودية الوحدة

الاتحاديون يترقبون الظهور الأول لـ«كوستا» في ودية الوحدة

مواجهة تجريبية رابعة تنتظر الفريق في جدة
الأربعاء - 13 محرم 1444 هـ - 10 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15961]
سانتو خلال إشرافه على التدريبات (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

يخوض فريق الاتحاد ثالث تجاربه الودية أمام الوحدة الإماراتي يوم الجمعة المقبل، قبل أن يحزم اللاعبون حقائبهم للعودة إلى جدة بعد معسكر امتد لقرابة ثلاثة أسابيع حيث انطلق 23 يوليو (تموز) الماضي.
وسيستكمل فريق الاتحاد تحضيراته بمقر النادي كمرحلة إعداد أخيرة لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد والتي ينتظر أن تشهد خوض مواجهة ودية رابعة وأخيرة يجري التنسيق لها استعداداً لمواجهة العدالة في أولى جولات الدوري السعودي للمحترفين في 26 أغسطس (آب) الجاري، بعدما احتل الوصافة الموسم الماضي، وسط تطلعات اتحادية في عودة قوية للفريق للمنافسة على حصد لقب الدوري في الموسم الجديد.
وينتظر أن تشهد مواجهة الاتحاد الودية الثالثة مشاركة الوافد الجديد الأنغولي هيلدر كوستا عقب انضمامه للمعسكر المقام في النمسا «الاثنين» وسط ترحيب من زملائه اللاعبين والجهاز الفني، في الوقت الذي أجرى اللاعب أمس فحوصات أحمال الساق والقدم، للوقوف على جاهزيته الفنية، قبل المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.
وتعاقدت إدارة الاتحاد مع كوستا بنظام الإعارة لموسم رياضي قادماً من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي مع أفضلية شراء بطاقة اللاعب الدولية.
وأكمل كوستا عقد محترفي الاتحاد الـ8 للموسم الرياضي الجديد، حيث يتواجد إلى جانب كل من المصريين طارق حامد وأحمد حجازي والبرازيليين مارسيلو غروهي وإيغور كورونادو وبرونو هنريكي ورومارينهو والمغربي عبد الرزاق حمد الله.
وخاض كوستا البالغ من العمر 28 عاماً عدة تجارب احترافية أبرزها في أندية بنفيكا البرتغالي وموناكو الفرنسي وولفرهامبتون وليدز في إنجلترا وفالنسيا الإسباني، فيما يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن.
فيما اقترب اللاعب عبد العزيز البيشي من إنهاء المرحلة الثانية من الب
سانتو خلال إشرافه على التدريبات (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)رنامج التأهيلي عقب العملية الجراحية التي خضع لها في الركبة في 19 يوليو الماضي، قبل مرافقته بعثة الفريق إلى النمسا وإشراف الجهاز الطبي على البرنامج العلاجي والتأهيلي للاعب.
من جهة ثانية، كثفت إدارة الاتحاد تحركاتها لإنهاء متطلبات شهادة الكفاءة المالية التي تتيح للنادي قيد اللاعبين الجدد بقائمة الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي تأهباً للموسم الرياضي الجديد.
وشهدت قائمة الاتحاد انضمام عدد من اللاعبين أبرزهم الثنائي الأجنبي الأنغولي هيلدر كوستا والمصري طارق حامد إلى جانب الثنائي المحلي زكريا هوساوي قادماً من أحد وأحمد شراحيلي قادماً من فريق الشباب.
وأكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عزم إدارة الاتحاد الوفاء بكافة متطلبات استخراج شهادة الكفاءة المالية ليتسنى للنادي قيد لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الحالية، مشيراً إلى العمل المتواصل للوفاء بين حين وآخر بعدد من الالتزامات وإغلاق عدد من الالتزامات المالية العالقة.
وبحسب المصدر فإن إدارة الاتحاد تمكنت من إنهاء العديد من الالتزامات المالية واقتراب النادي من الحصول على شهادة الكفاءة المالية، مشيراً إلى مفاوضات تجري مع عدد من الأطراف للتوصل لتسويات مالية بشأن مستحقاتهم في إطار العمل القائم لإنهاء كافة متطلبات استخراج الشهادة.
وبلغت الالتزامات المالية واجبة السداد على نادي الاتحاد أكثر من 42 مليون ريال حتى شهر مارس (آذار) الماضي، فيما حددت لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة يوم 21 أغسطس الجاري آخر موعد للوفاء بها.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو