أميركا: مساعداتنا تغير مسار حرب أوكرانيا

أميركا: مساعداتنا تغير مسار حرب أوكرانيا

موسكو تحذر من تعاون أنقرة وكييف في المسيّرات
الأربعاء - 13 محرم 1444 هـ - 10 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15961]
سكان ينتظرون الحصول على مساعدات غذائية في منطقة كراماتورسك بدونيتسك أمس (أ.ب)

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أنَّ بلاده ستقدم مساعدة عسكرية إضافية بقيمة مليار دولار إلى أوكرانيا، ممَّا يرفع قيمة المساعدات العسكرية التي قدمت منذ بداية عهد الرئيس جو بايدن إلى 9.8 مليار دولار، بينها 9.1 مليار دولار منذ بداية الاجتياح الروسي.

وأكد وكيل وزارة الدفاع الأميركية للشؤون السياسية كولن كال في مؤتمر صحافي بالبنتاغون مساء الاثنين أنَّ المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة وحلفاؤها مكّنت الأوكرانيين من تغيير مسار الحرب مع روسيا. وأضاف كال أن القوات الروسية فقدت ما بين 70 ألفاً إلى 80 ألف جندي بين قتيل وجريح منذ بدء الاجتياح.

في سياق متصل، هزَّت انفجارات قوية أمس الثلاثاء الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم، وأسفرت عن تدمير مستودعات ذخائر سلاح الطيران الروسي في مطار عسكري، يستخدمه الجيش الروسي. وقللت وزارة الدفاع الروسية من احتمال أن تكون الانفجارات ناجمة عن هجوم جوي قائلة إنَّ «ذخائر جوية انفجرت}.

من جهة أخرى، وجّه الكرملين أمس الثلاثاء تحذيرا لتركيا وأوكرانيا، بعد ورود معلومات عن شروع البلدين في التحضير لإطلاق مصنع للطائرات المسيّرة التركية «بيرقدار» على الأراضي الأوكرانية. وقال الكرملين إنه في حال بُدئ بإنتاج الطائرات التركية بلا طيار في أوكرانيا «فسيخضع المشروع لمبدأ نزع السلاح»، في إشارة إلى العملية العسكرية الروسية التي تحمل عنوان «نزع سلاح أوكرانيا».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو