آل سليم ودانية يرفعان العلم السعودي في «ألعاب التضامن الإسلامي»

آل سليم ودانية يرفعان العلم السعودي في «ألعاب التضامن الإسلامي»

الثلاثاء - 12 محرم 1444 هـ - 09 أغسطس 2022 مـ
جانب من حفل افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي (الشرق الأوسط)

رفع الرباع السعودي سراج آل سليم ولاعبة التايكوندو دنيا أبو طالب العلم السعودي في حفل دورة ألعاب التضامن الإسلامي «قونية 2021» في تركيا وذلك بعد اختيارهما من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

وعلى الصعيد الميداني، حقق المنتخب السعودي لكرة الطاولة الفوز على المنتخب اللبناني 3-0 في مسابقة الفرق، ومثل المنتخب السعودي اللاعبون علي الخضراوي وعبد العزيز بوشبيلي وخالد الشريف وتركي المطيري، وعلى أثر هذا الفوز عبر المنتخب السعودي إلى الدور ربع النهائي من هذه البطولة، وكان اللاعب الخضراوي قد نال البرونزية في بطولة الفردي.

وفي مسابقات ألعاب القوى نال اللاعب محمد تولو الميدالية الفضية في بطولة دفع الجلة.

فيما حقق العداء عبد الله أبكر الميدالية الفضية في سباق 100 متر بعد أن جاء في المركز الثاني بزمن 9.95 ثانية محطما رقمه الشخصي والسعودي كأول سعودي يكسر رقم 10 ثوان في تاريخ المسابقة.

وحقق الواثب السعودي حسين آل حزام الميدالية الفضية في منافسات القفز بالزانة بعد أن حل ثانيا بارتفاع «5.40» م ليضيف إلى الميداليات السعودية التي تحققت في هذه الدورة، فيما حل العداء محمد داود ثالثا في نصف نهائي سباق «100» م بزمن «10.30» ثانية ليغادر سباق المنافسة.

كما غادر الواثب حسين دوشي مسابقة الوثب الثلاثي بعد أن حل ثالثا بمسافة «15.90» حيث خرج إثر تلك النتيجة من المنافسة.

وغادر العداء محمد المعاوي منافسات سباق «400» م حواجز بعد أن حل سابعا بزمن قدره «50.32» ثانية.

وعلى صعيد متصل بالمشاركة السعودية في هذه الدورة فقد وصل منتخبا السباحة والمصارعة إلى مدينة قونية حيث سينافسون من أجل حصد المزيد من الميداليات.

وغادر فهد السميح لاعب التايكوندو منافسات «54» كجم بعد أن خسر في مواجهة ربع النهائي أمام الكازاخستاني جاسر بيك بجولتين للاشيء.

كما أنهت اللاعبة دنيا أبو طالب منافسات التايكوندو في وزن «53» بعد الخسارة من الإيرانية ناهد زادة بجولتين مقابل جولة في الدور ربع النهائي.

وأنهى المنتخب السعودي لكرة القدم استعداداته لمواجهة المنتخب المغربي في منافسات تحت «23» سنة حيث سيخوض مباراته الثانية بعد الفوز في المباراة الأولى على المنتخب الأذربيجاني بهدف دون مقابل حيث ستمثل مباراته أهمية للعبور إلى الدور الثاني.


اختيارات المحرر

فيديو