الكرملين ينتقد دعوة زيلينسكي إلى إغلاق الحدود أمام الروس

الكرملين ينتقد دعوة زيلينسكي إلى إغلاق الحدود أمام الروس

الثلاثاء - 12 محرم 1444 هـ - 09 أغسطس 2022 مـ
سائحون روس في آرخيبو أوسيبوفكا على البحر الأسود مع ازدهار السياحة المحلية على خلفية العقوبات الدولية المفروضة على روسيا (إ.ب.أ)

انتقد الكرملين بشدة الثلاثاء الدعوة التي وجهها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الدول الغربية لإغلاق حدودها أمام الزوار الروس لمعاقبة موسكو على غزوها أوكرانيا ووصفها بأنها «غير منطقية»، على ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.
في مقابلة مع صحيفة «واشنطن بوست» هذا الأسبوع، اعتبر زيلينسكي أن «أشد العقوبات تتمثل في إغلاق الحدود، لأن الروس يسعون للاستيلاء على أراضي الغير»، وأضاف أنه يتعين على الروس «العيش في عالمهم الخاص حتى يغيروا فلسفتهم» بغض النظر عن آرائهم السياسية.
ورد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين الثلاثاء أن «هذا النمط غير المنطقي من التفكير يتجاوز كل الحدود ولا يمكن أن يثير سوى رد فعل سلبي»، وأضاف: «أي محاولة لعزل الروس أو روسيا لن يكون لها أي فرصة للنجاح».
بعد دعوة زيلينسكي، حثت رئيسة وزراء أستونيا كايا كالاس الثلاثاء الدول الأوروبية على الامتناع عن إصدار تأشيرات سياحية للروس الراغبين في السفر إلى أوروبا، وقالت في تغريدة إن «الذهاب إلى أوروبا امتياز وليس حقاً من حقوق الإنسان... حان الوقت للحد من السياح الوافدين من روسيا».
ورداً على موقفها، وصف الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف كالاس بأنها «نازية».


روسيا أوكرانيا أوروبا أخبار روسيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو