منتجع سياحي صيني يفرض إغلاقاً لمواجهة تفشي «كورونا»

منتجع سياحي صيني يفرض إغلاقاً لمواجهة تفشي «كورونا»

الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15958]

فرض منتجع «سانيا» الواقع بجنوب الصين إغلاقاً، أمس (السبت)، وعلّق عمل شبكة النقل العام، في محاولة لوقف تفشي فيروس «كورونا»، خلال موسم الذروة السياحي بالمدينة.
وأعلنت السلطات أن القيود بدأت في الساعة السادسة صباحاً، قائلة إن وضع فيروس «كورونا»... «خطير للغاية»، وإنه سيتم فرض قيود على تحركات الناس. ولم تذكر موعد رفع الإجراءات.
وقالت السلطات في بيان على تطبيق «وي تشات» التابع لحكومة المدينة: «نحث الناس والسائحين على التفهم وتقديم دعمهم»، حسب «رويترز».
وقالت السلطات إنها اكتشفت سلالة «أوميكرون»... «بي إيه 1.3»، في المدينة الواقعة بجزيرة هاينان، حيث سجلت 263 إصابة بفيروس «كورونا»، يوم الجمعة.
ويأتي الإغلاق في ذروة الموسم السياحي للمدينة، التي تشتهر أيضاً بالتسوق المعفي من الرسوم الجمركية، كما أن بها العديد من الفنادق الراقية التي تديرها شركات عالمية.
وقالت «لجنة الصحة الوطنية»، في بكين، إن بر الصين الرئيسي سجل 704 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»، أول من أمس (الجمعة)، منها 361 إصابة مصحوبة بأعراض و343 بلا أعراض.
ورصدت الصين 539 إصابة جديدة في اليوم السابق، منها 222 مصحوبة بأعراض و317 بلا أعراض. ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليظل عدد الوفيات عند 5226.
وبلغ بر الصين الرئيسي حتى الآن 230496 إصابة مؤكدة مصحوبة بأعراض.
وأظهرت بيانات حكومية عدم تسجيل بكين وشنغهاي وشنتشن مركز التكنولوجيا بجنوب الصين أي إصابات محلية جديدة، أول من أمس (الجمعة).


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو