الحربي يخطف شارة القيادة في الخليج

الحربي يخطف شارة القيادة في الخليج

السبت - 8 محرم 1444 هـ - 06 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15957]
من تدريبات الخليج في معسكر تركيا استعداداً للموسم الجديد (المركز الإعلامي بنادي الخليج)

اختار البرتغالي بيدرو مانويل مدرب الخليج، اللاعب عبد الله الحربي لحمل شارة القيادة في مباريات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك رغم التعاقد مع أسماء دولية بارزة يتقدمهم الجزائري جمال بلعمري والغابوني أندرية بوكو.
وجاء اختيار الحربي لكونه حامل شارة القيادة للفريق في رحلة الصعود الجديدة لدوري المحترفين وبعد أن بات أكثر اللاعبين تواجداً في القائمة حيث يلعب مع الخليج منذ عام «2019» ومدد عقده مؤخراً ليستمر للموسم الرابع على التوالي.
وبدأ الخليج مبارياته الودية في معسكره الخارجي الحالي في مدنية أزميت في تركيا بالفوز على فريق البطائح الإماراتي بهدفين لهدف بتوقيع عبد الله الشنقيطي وهشام آل دبيس.
ومن المقرر أن يخوض الخليج اليوم السبت ثاني مبارياته الودية ضد فريق الأهلي الذي يتواجد أيضاِ في تركيا حيث يقيم معسكره الإعدادي تأهباً لدوري الدرجة الأولى.
كما سيخوض الخليج مباراتين وديتين أخيرتين في تركيا إحداهما أمام الساحل الكويتي على أن تحدد المباراة الأخيرة لاحقاً ومن ثم العودة في الـ15 من أغسطس (آب) الجاري إلى المملكة لفتح صفحة الإعداد للمباراة الأولى ضد الهلال على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وبعد أن دعمت إدارة النادي صفوف الفريق بـ«5» لاعبين أجانب حتى الآن هم الحارس البرازيلي دوغلاس فريدريك والمدافع الجزائري جمال بلعمري ولاعب الوسط لوكاس سوزا وكذلك الغابوني أندريه بوكو والمهاجم برايان رياسكوس، تسعى إلى التعاقد مع مدافع ومحور ومهاجم وإقفال ملف التعاقدات قبل العودة من المعسكر الخارجي إلا أن ذلك يتطلب أولاً الحصول على شهادة الكفاءة المالية التي بات الحصول عليها مسألة وقت بحسب مصدر مسؤول في النادي والذي أوضح أن المستحقات على نادي الخليج لا تدعو للقلق.
ولم تكتف الإدارة بدعم الفريق باللاعبين الأجانب بل ضمت أسماءً محلية من بينها اللاعب صالح آل عباس قادماً من نادي الفيصلي وعمر العودة قادماً من نادي الباطن وأيضاً حازم الزهراني بالإعارة من نادي الاتحاد كما تمت استعادة الحارس طاهر الحجي.
وانضم الزهراني فعلياً إلى معسكر تركيا وقد يشارك اليوم في المباراة الودية كحال بوكو الذي وصل أيضاً قبل أيام قليلة وانتظم في التدريبات.
ومن جهة ثانية، تسعى الإدارة إلى حسم موضوع الشركة المسوقة لتذاكر مباريات الفريق في دوري المحترفين من خلال المنصة الإلكترونية مع تعهد الشركة بتخصيص جزء من التذاكر في كل مباراة لرابطة نادي الخليج يتم توزيعها حسب آلية يتم الاتفاق عليها بهذا الشأن.
وتسعى الإدارة إلى تلافي أي مشاكل تقنية أو تنظيمية خصوصاً في المباريات التي ستشهد بشكل مؤكد حضوراً جماهيرياً كبيراً وفي مقدمتها مباراة الهلال التي تبقى عليها أقل من «20» يوماً حيث وضعت الإدارة برئاسة المهندس علاء الهمل ضمن أهم مخططاتها كسب الجائزة الجماهيرية البالغة مليون ريال ما جعلها تضع عدداً من الخيارات منها طلب نقل مباريات لفريقها إلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة وخصوصاً أمام الفرق التي لا تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة الشرقية.
وتراقب وزارة الرياضة المخالفات المتعلقة بجائزة الحضور الجماهيري حيث حرمت في المواسم الماضية عدة أندية منها نتيجة المخالفات من بينها السماح بالتدافع وتوزيع التذاكر يوم المباراة والاستعانة بجماهير بشكل عشوائي بهدف زيادة عدد الحضور الجماهيري وغيرها من المخالفات التي تتنافى مع أهداف الوزارة بشأن الحضور الجماهيري والذي تخصص له أيضاً جوائز عينية ثمينة.
وعلى صعيد آخر تم تحديد يوم الاثنين «29» أغسطس لعقد الجمعية العمومية العادية التي تتضمن تقرير مجلس الإدارة وتقرير المحاسب القانوني وبيان الالتزامات المترتبة على النادي ومناقشة المقترحات المقدمة من الأعضاء بالجمعية أو مجلس الإدارة.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو